تفجير انتحاري في عدن. أرشيف

عاجل: محافظ عدن يفجر مفاجأة صادمة بعد نجاته من محاولة الاغتيال ويعلنها بكل صراحة: هؤلاء من يقفون وراء استهدافنا بالسيارة المفخخة (فيديو)

الميدان اليمني – خاص

اتهم محافظ عدن أحمد حامد لملس، من سماهم بأعداء الاستقرار والتنمية بالوقوف وراء العملية الإرهابية التي استهدفت موكبه ووزيري الزراعة والثروة السمكية وسط العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن.

وقال لملس في تصريحات إعلامية لقناة “آر تي”: “إن من ارتكب التفجير العنيف الذي استهدف موكبه وعددا من المسؤولين رفيعي المستوى في الحكومة المعترف بها دوليا، هو “عدو السلام”.

وأضاف لملس نحن في هذه المهمة بالتأكيد سنواجه الإرهاب ودعاته، ولكن لن يثنينا على الإطلاق ذلك.

وعما إذا كان هناك جهات معينة يمكن تسميتها بأنها قامت بهذا التفجير، أجاب محافظ عدن: “كل الجماعات الإرهابية المعادية..نحن نبحث ونتأكد”.

وتابع “الأجهزة الأمنية الآن تقوم بالتحري والمتابعة، وهناك معلومات ستعرض في حينها..أجهزة الأمن تقوم بمهامها منذ لحظات الانفجار، وسنزود أهلنا بالمعلومات أولا بأولا”.

وذكر أن “هناك إجراءات احترازية بخصوص هذه العمليات”.

وقتل أربعة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بينهم صحفيان اليوم الأحد، بانفجار سيارة مفخخة استهدفت موكب محافظ عدن أحمد لملس ووزير الثروة السمكية سالم السقطري في العاصمة المؤقتة عدن.

ولم تتبنى أي جهة الهجوم، لكن المجلس الانتقالي الجنوبي وجه أصابع الاتهام لـ”حزب الإصلاح” بالوقوف وراء عملية تفجير سيارة ملغمة استهدف موكب محافظ عدن أحمد حامد لملس ووزير الزارعة سالم السقطري في مديرية التواهي بعدن جنوبي اليمن، في وقت قتل فيه 4 بينهم 3 من مرافقي محافظ عدن في التفجير الذي استهدف موكبه.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات الجنوبية، المقدم محمد النقيب، في تغريدة رصدها “الميدان اليمني”، أن قيادات يمنية بارزة في ما اسماها جماعة الاخوان المسلمين (حزب الإصلاح) ادارت عملية استقدام عناصر إرهابية ملاحقة دولياً بطرق تهريب بحرية غير مشروعة إلى مدينة عدن عبر منفذ قنا بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن.

وأضاف إن هذه العناصر الإرهابية تم نقلها من شبوه إلى العاصمة عدن بطرق تخفي وتمويه منها ارتداء ملابس نسائية لزعزعة أمن واستقرار العاصمة عدن ومحافظات الجنوب واستهداف قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي المدنية والعسكرية.

وأبرز هذه العناصر القيادية الإرهابية:

– ميلود صالح التونسي الملقب (أبو أحمد التونسي).

– سيف الارشاد الافغاني.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، قتل السكرتير الإعلامي لمحافظ عدن، أحمد أبو صالح، وقائد حراسة المحافظ صدام الخليفي، ومرافقه أسامه سالم حامد لملس، والمصور الصحفي طارق مصطفى، إثر  تفجير بسيارة مفخخة استهدف موكب محافظ عدن أحمد لملس، ووزيري الزراعة والثروة السمكية، سالم السقطري، اثناء مروره في حي حجيف بمديرية التواهي بالعاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن.

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن الآن عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

حدث كبير يترقبه الجميع في العاصمة صنعاء بشأن “المانجو اليمني” في هذا الموعد

يترقب الجميع حدثا مهما بشأن “المانجو اليمني” في العاصمة اليمنية صنعاء، والذي سينطلق في 12 …