الهجوم على معسكر الجلاء في عدن، 1 أغسطس/آب 2019

عاجل: الانتقالي يفجر مفاجأة مدوية ويكشف هوية منفذي الهجوم الإرهابي الذي استهدف موكب محافظ عدن (الأسماء)

الميدان اليمني – خاص

كشف المجلس الانتقالي الجنوبي عن أسماء وهوية منفذي الهجوم الإرهابي الذي استهدف موكب مسؤولين رفيعي المستوى في الحكومة الشرعية، ظهر  اليوم الأحد 10 أكتوبر/تشرين الأول 2021.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات الجنوبية، المقدم محمد النقيب، في تغريدة رصدها “الميدان اليمني”، أن “حزب الإصلاح” يقف وراء عملية تفجير سيارة ملغمة استهدف موكب محافظ عدن أحمد حامد لملس ووزير الزارعة سالم السقطري في مديرية التواهي بعدن جنوبي اليمن، في وقت قتل فيه 4 بينهم 3 من مرافقي محافظ عدن في التفجير الذي استهدف موكبه.

واتهم الانتقالي قيادات يمنية بارزة في ما اسماها جماعة الاخوان المسلمين (حزب الإصلاح) باستقدام عناصر إرهابية ملاحقة دولياً بطرق تهريب بحرية غير مشروعة إلى مدينة عدن عبر منفذ قنا بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن.

وقال إن هذه العناصر الإرهابية تم نقلها من شبوه إلى العاصمة عدن بطرق تخفي وتمويه منها ارتداء ملابس نسائية لزعزعة أمن واستقرار العاصمة عدن ومحافظات الجنوب واستهداف قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي المدنية والعسكرية.

وأبرز هذه العناصر القيادية الإرهابية:

– ميلود صالح التونسي الملقب (أبو أحمد التونسي).

– سيف الارشاد الافغاني.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، أفادت مصادر محلية بأن محافظ عدن أحمد حامد لملس ووزير الزارعة في الحكومة اليمنية سالم السقطري نجيا من تفجير بسيارة ملغمة استهدف موكبهما في مديرية التواهي بعدن جنوبي اليمن، في وقت قتل فيه 4 بينهم 3 من مرافقي محافظ عدن في التفجير الذي استهدف موكبه.

وأفادت مصادر طبية بمقتل قائد حراسة محافظ عدن النقيب صدام حسين حميده الخليفي في التفجير الذي استهدف موكب محافظ عدن.

وقال مصدر أمني “انفجرت سيارة ملغمة كانت تقف في الخط العام بشارع المعلا أثناء مرور موكب مسؤولين بينهم محافظ عدن أحمد لملس ووزير الزراعة والأسماك سالم السقطري وقيادي آخر”

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن الآن عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتبهوا.. الانذار المبكر يصدر تحذير هام يشمل 10 محافظات ستشهد هطول امطار رعدية شديدة مع حبات البرد خلال الساعات القادمة

حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين والمزارعين على وجه الخصوص من تساقط حبات …