إطلاق صواريخ

ورد الآن: دقت ساعة الصفر.. إيران تعلن الحرب وتهدد بمسح الخليج من على الخارطة وتكشف عن مدن صاروخية كبرى تحت الأرض مسلحة بالكامل وعلى أهبة الاستعداد

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أطلق قائد القوة البحرية للحرس الثوري الإيراني الأدميرال علي رضا تنكسیري، تصريحًا ناريًّا عن وجود مدن صاروخية ممتدة تحت الأرض يتجاوز طولها 70 كيلومترا على سواحل الخليج وبحر عمان.

وقال الأدميرال تنكسيري في حوار تلفزيوني: “أن المدن الصاروخية الواقعة تحت الأرض موجودة على طول سواحل الخليج الفارسي وبحر عمان وممتدة في العرض على مسافة أكثر من 70 كم من الساحل نحو الداخل وهي مسلحة بالكامل”.

وأضاف تنكسيري أن ما عرضته بلاده لم يكن إلا جزءا يسيرا من هذه المدن الواقعة تحت الأرض كي يراها أعداء إيران، وتساءل مستنكرا: “هل العقل السليم لشعب ذكي كالشعب الإيراني يُعقل أن يعرض جميع إمكانياته وقدراته؟”.

وأوضح القائد الإيراني أن بلاده عرضت جزء من هذه الإمكانيات أمام الأعداء، بهدف أن يشاهدوا القدرات العسكرية الإيرانية، مهددا بأن الصواريخ الإيرانية يمكنها أن تُطلق من مواقعها في هذه المدن الواقعة تحت الأرض، ليست مدن الصواريخ فحسب بل من المدن العائمة أيضاً.

واعتبر الادميرال تنكسیري، أن الحرب التي فرضت على بلاده من قبل الرئيس العراقي الراحل صدام حين خلال الفترة 1980-1988، نقطة تحوّل في تقدّم القوات الإيرانية العسكرية، في جميع أنحاء البلاد سواء البُعد العسكري وغير العسكري، موضحاً ان لدى ايران مفاجآت لهذا العام ومستقبلاً.

ووصف تنكسيري موقف بلاده في تلك المرحلة بأنها كانت وحيدة بين ما وصفه بـ”عالم الاستكبار الغربي والشرقي، حيث وقفت 80 دولة أمام بلد مظلوم كان قد أنجز ثورة للتو وخرج من بين براثن نظام ملكي فاسد وبدأ مسيرة باسم الثورة الإسلامية”، على حد تعبيره.

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار العالم الآن عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رسميا.. صنعاء تكشف نتائج المفاوضات الأخيرة

كشفت صنعاء، الخميس، نتائج المفاوضات الاخيرة. الميدان اليمني – المفاوضات أكد عضو وفد المفاوض عبدالملك …