العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز واللواء عبدالعزيز الفغم

والد اللواء عبدالعزيز الفغم الحارس الشخصي للملك سلمان ينشر فيديو لأول مرة لنجله في الذكرى الثانية لمقتله.. شاهد ماذا قال عن ملوك السعودية؟

الميدان اليمني – متابعة خاصة

تصدر وسم باسم اللواء عبدالعزيز الفغم قائمة التريند في موقع تويتر بالمملكة العربية السعودية؛ تزامنًا مع الذكرى الثانية لوفاته، حيث استذكر السعوديون بحزن حارس الملك سلمان، فيما نشر مغردون مقطعًا لأول مرة عن حارس الملوك.

وشارك آلاف السعوديون في هاشتاج عبدالعزيز الفغم وقدموا التعازي إلى عائلته وأسرته وللعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، ودعوا الله أن يتغمده برحمته.

وانتشر في الهاشتاج مقطع فيديو لأول مرة عن عبدالعزيز الفغم والذي يتضمن الكلمات التي كان يرددها أثناء الهرولة وحراسة العاهل السعودي الملك سلمان.

وقال بداح بن طلال الفغم، والد عبدالعزيز الفغم: “ها قد مرت سنتان ومازال ألم فقدك ينبض وكأنك اليوم غادرت.. رحمك الله رحمة واسعة وصبر جميل والله من المستعان”.

وكتب المغرد مقرن بن عبدالرحمن، في هاشتاج عبدالعزيز الغفم: “رحمك الله يا من سخرت حياتك و وقتك وجهدك في حماية ملوكنا”.

اللواء عبدالعزيز الفغم

ونشر مغرّدون سعوديون، صوراً للواء الفغم، مرفقةً بعبارات الرثاء والحزن على رحيله.

وقال مغرد في رثاء الفغم: “إن العظيم وإن توسد تحت الثرى يبقى على مر العصور عظيماً”.

وكتب ثانٍ قائلاً: “الأبطال لايعيشون طويلاً لكنّ التاريخ لايطوي مواقفهم أبداً رحم الله من أدى عمله بكل إخلاصٍ وأمانه رحم الله عكاز الوطن”.

وغرد حساب ثالث: “يبكيك شعبٌ قد حرسْتَ ملوكه وزرعْتَ روحك حولهم أسوارَا! ونقشتَ ذكركَ في الشجاعة مثلما.. نقش الزمانُ بأرضنا الأحرارَا ستظلُّ رغم الموتِ فينا فارساً إنَّ الحياةَ تُخلِّد الأبرَارَا..”.

ووصف مغرد آخر اللواء عبدالعزيز الفغم بــِ”ظل الملوك”.

وكتب مغرد: “ها قد مرت سنتان ومازال ألم فقدك ينبض وكأنك اليوم غادرت رحمك الله رحمةً واسعة وصبراً جميل والله من المستعان”.

مقتل اللواء عبدالعزيز الفغم

وفي الـ29 من أيلول/سبتمبر 2019، أعلنت وسائل إعلام سعودية مقتل عبد العزيز الفغم، الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبد العزيز، في تبادل لـ”إطلاق نار عقب مشادة بينه وبين أحد أصدقائه”.

وأكد ابن شقيق الفغم، بداح الفغم، عبر تويتر خبر مقتل عمه، مشيرا إلى أنه توفي في المستشفى متأثرا بإصابته.

وكان المتحدث الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة صرح في حينه بأن “الحادثة وقعت مساء السبت عندما كان الفغم في زيارة لصديقه تركي بن عبدالعزيز السبتي، بمنزله بحي الشاطئ بمحافظة جدة”، المقر الصيفي للحكومة السعودية.

وأضاف المتحدث، في بيان رسمي، أن “صديقا يدعى ممدوح بن مشعل آل علي، دخل عليهما وأثناء الحديث تطور النقاش بين الفغم آل علي ليخرج الأخير من المنزل، ويعود وبحوزته سلاح ناري ويطلق النار على الفغم، ما أدى إلى إصابته واثنين آخرين هما شقيق صاحب المنزل وعامل يحمل الجنسية الفلبينية”.

وأفاد البيان أن الشرطة هرعت لموقع الحادث “حيث تحصن الجاني، وبادرها بإطلاق النار رافضاً الاستسلام، لتطلق عليه قوات الأمن النار فتردية قتيلا”.

وأكد المتحدث مقتل الفغم متأثرا بجراحه بعد نقله إلى المستشفى، وإصابة تركي السبيتي وجيفري دالفينو ساربوز ينغ.

كما أصيب خمسة من رجال الأمن بسبب إطلاق النار العشوائي من قبل الجاني، وجرى نقل جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، حسب المتحدث باسم الشرطة.

وأضاف البيان أن الجهات المختصة تواصل التحقيق في القضية.

مجتهد يكشف تفاصيل جديدة عن قاتل اللواء عبدالعزيز الفغم

في فبراير 2021، كشف المغرد السعودي الشهير مجتهد ، تفاصيل جديدة عن مقتل ممدوح بن مشعل آل علي، الذي ادعى النظام السعودي انه هو قاتل قاتل اللواء عبدالعزيز الفغم حارس العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز الشخصي، إثر خلاف شخصي في شقة أحد اصدقائهما بجدة عام 2019.

وقال مجتهد المعروف عنه تسريباته الإعلامية من داخل أروقة النظام السعودي إن ولي العهد السعودي. محمد بن سلمان رفض السماح لعائلة آل علي بمعاينة جثة ابنتهم في ثلاجات الموتى.

وبعد توسلات استغرقت أسابيع طُلب من العائلة الحضور لمسجد في أطراف جدة للصلاة عليه- حسب قول مجتهد- مشيراً إلى أن جثة ممدوح. جيء بها في تابوت مغلق لا يعرف أحد إن كان فيه جثمان إنسان فضلاً عن ان يكون ممدوح بداخليها.

اللواء عبدالعزيز الفغم

وأوضح المغرد الشهير أن الجهات الأمنية سمحت لعائلة ممدوح بالصلاة فقط على الجثمان دون الكشف عن من بداخل التابوت.

وبعد الصلاة كما يقول مجتهد أخذت القوة الخاصة التابوت ولم يسمح للعائلة بمرافقتهم، ولا يعرف أحد إن كان فيه جثة دفنت أو مجرد تمثيلية لإسكات العائلة.

ولفت مجتهد إلى أنه بعدها طلب من الوالد أن يدعي أنه وسده التراب بيده أن يبالغ في تفاصيل تدل على أنه دفن ابنه بنفسه.

وتساءل المغرد الشهير هل قال الولد ذلك تحت ضغط من الجهات الأمنية، أو قال طمعاً في المال ومكاسب دنيوية. أم ما قاله حيلة لخداع ابن سلمان لعمل شيء يثأر فيه لابنه؟. ولماذا استمر يمدح سلمان وابنه محمد بعد ذلك؟!.

السبب الحقيقي لمقتل اللواء “الفغم”

وفي مطلع فبراير 20217، كشفت صحيفة “القدس العربي” اللندنية عن سبب مقتل اللواء عبد العزيز الفغم الحارس الشخصي للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وأكدت الصحيفة الصادرة من لندن، أنّ السبب وراء إقدام ولي العهد محمد بن سلمان على تصفية الحارس الخاص والوفي لوالده “اللواء الفغم” أنّ الأخير كان سينقل إلى الملك سلمان الأوضاع الحقيقية حول حرب اليمن والهجمات على أرامكو واستياء مجموعة من الضباط العسكريين من تصرفات ولي العهد.

وقالت الصحيفة نقلاً عن مصادر عن وصفتها بالوثيقة والعليمة إن الملك سلمان يتابع أخبار البلاد لمدة ساعة فقط لأن المرض أنهكه وبالكاد يكون صاحيا لمدة ساعتين ثم يقضي باقي اليوم بين المسكنات والنوم.

كما أنّ الملك سلمان يكلف حارسه الشخصي اللواء الفغم بإخباره بالأوضاع الحقيقية للبلاد ومنها حرب اليمن بعدما فقد الثقة في محيطه ولم يعد يثق في ابنه ولي العهد.

وعُرف اللواء عبد العزيز الفغم بقربه الشديد من الملك سلمان وحمايته في كثير من المواقف. وكان الفغم أيضًا حارسًا شخصيًا للملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز استكمالا لمسيرة والده اللواء بداح الذي عمل مرافقا شخصيا للملك عبد الله على مدى 30 عامًا.

وفي منتصف العام 2017، أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرًا ملكيًا بترقية عبد العزيز الفغم (ترقية استثنائية) إلى رتبة لواء.

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار السعودية الآن عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فيديو حقيقي.. ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور.. لماذا؟؟

فاجأ الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب الجميع بظهوره مع يمنيين يلتقطون الصور له بهواتفهم، اثناء …