قوات تابعة للتحالف العربي في اليمن

عاجل: هجوم واسع من عدة جهات وعملية عسكرية كبرى.. جماعة الحوثي تخترق صفوف الجيش الوطني وتقترب من السيطرة على أكبر حقول النفط جنوبي اليمن (تطورات خطيرة للغاية)

الميدان اليمني – خاص

أفادت مصادر عسكرية، اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر/أيلول 2021، بأن جماعة الحوثي حققت تقدما ميدانيا كبيرا في معاركها مع الجيش الوطني، وتمكنت من تحقيق اختراق عسكري مهم بمديريتي بيحان والعين في محافظة شبوة الغنية بالنفط جنوبي اليمن.

وقال مصدر عسكري إن جماعة الحوثي سيطرت إثر معارك مع الجيش اليمني استمرت منذ منتصف الليل على مدينة العليا مركز مديرية بيحان شمال غربي شبوة، عقب هجوم واسع من جنوب المديرية الاستراتيجية تمكنوا خلاله من السيطرة على الخط الرئيسي المؤدي إلى مركز المديرية.

وأضاف أن مسلحي الجماعة أحرزوا تقدماً آخر في مديرية عين المجاورة لمديرية بيحان، حيث سيطروا على مركز المديرية بعد تفاهمات مع قبائل المصعبين آل لحول، واقتربوا من مديرية عسيلان التي تضم حقولاً نفطية.

ومطلع 2015، سيطرت جماعة الحوثي على محافظة شبوة جنوبي اليمن، قبل أن تستعيد قوات الجيش الوطني مركزها مدينة عتق في 26 آذار/مارس من العام ذاته.

وللعام السابع على التوالي يشهد اليمن معارك عنيفة بين جماعة الحوثي من جهة، والجيش الوطني مدعوماً بتحالف عسكري، تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء وسط البلاد أواخر 2014.

إقرأ أيضاً  بالفيديو: بائع يهودي يلجأ إلى تشغيل “القرآن الكريم” داخل محله في إسرائيل للوقاية من كورونا .. ويعلق : هذا كلام الله !

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن الآن عبر موقع الميدان اليمني.

شاهد أيضاً

جرائه من العيار الثقيل.. الفنانة المراهقة “حلا الترك” سكرانه بأحضان فنان شهير بالشورت وتتصدر حديث المتابعين… شاهد

عادت الفنانة البحرينية الشابة حلا الترك لنشاطها الفني من جديد بعد المشاكل التي عانتها مع …