الهجمات على المنشآت النفطية التابعة لشركة أرامكو، السعودية 14 سبتمبر 2019

عاجل: انفجارات ضخمة في السعودية وبيان عسكري عاجل من التحالف العربي بعد دقائق من انفجارات عنيفة هزت العاصمة

الميدان اليمني – خاص

أعلن التحالف العربي بقيادة  السعودية، مساء اليوم الأحد 29 أغسطس/آب 2021، اعتراض وتدمير طائرات مسيرة أطلقت باتجاه خميس مشيط جنوبي المملكة.

وقال التحالف في بيان، أطلع عليه “الميدان اليمني” إن “الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت طائرتين مسيّرتين مفخختين أطلقتها مليشيا الحوثيين باتجاه خميس مشيط في المملكة”.

وأضاف التحالف أن “محاولات الحوثيين مستمرة في تعمد استهداف المدنيين والأعيان المدنية وأنه يتخذ كل الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والتعامل مع التهديد الوشيك”.

من جانبهم، أفاد ناشطون على موقع التدوين المصغر “تويتر”، بأن انفجارات سُمع دويها في سماء خميس مشيط قبل دقائق من إعلان التحالف العربي عن اعتراض وتدمير طائرتين مسيّرتين.

يأتي ذلك بعد حوالي ساعة من انفجار عنيف هز العاصمة اليمنية صنعاء، مساء اليوم الأحد دون معرفة الأسباب التي تقف وراء ذلك الانفجار بشكل فوري.

وأفاد مراسل “الميدان اليمني” في صنعاء، أن دوي انفجار ضخم سُمع في كافة أرجاء العاصمة صنعاء، وسط أنباء عن سماع دوي الانفجار في محيط معسكر الفرقة الأولى مدرع.

وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014.

وبالمقابل تنفذ جماعة الحوثي هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

** يمكنك متابعة أخبار السعودية الآن عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الرياض تتسلم مبادرة امريكية جديدة بشأن مفاوضات الحل في اليمن

طرحت الولايات المتحدة، الخميس، مبادرة جديدة للسلام في اليمن بديلة لخارطة الطريق الأممية، يتزامن ذلك …