الهجوم على معسكر الجلاء في عدن، 1 أغسطس/آب 2019

عاجل: مصدر عسكري يفجر مفاجأة مدوية ويكشف سيناريو مغاير للهجوم الصاروخي على قاعدة العند الجوية.. وقناة الجزيرة تفاجئ الجميع وتكشف عن الجهة التي نفذت الهجوم (تفاصيل وأسماء)

الميدان اليمني – خاص

كشف مصدر عسكري يمني عن سيناريو مغاير وتفاصيل جديدة حول ملابسات الهجوم الذي استهدف قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج، جنوبي اليمن، صباح اليوم الأحد، والذي سقط خلاله 40 قتيلا وأكثر من 60 وجريحا.

ارتفع عدد قتلى القصف الصاروخي الذي استهدف قاعدة العند الجوية، بمحافظة لحج، جنوبي اليمن، إلى 40، وفق مصدر عسكري.

وأكد المصدر أن غالبية ضحايا الهجوم الذي استهدف المعسكر التدريبي بقاعدة العند الجوية هم من جنود اللواء الثالث عمالقة الذي كان يقوده “عبدالرحمن اللحجي”، وتم استدعاؤهم قبل أسبوعين لغرض تجميعهم ما يُثير الشك حول العملية.

وتوقع المصدر أن يكون الهدف من تجميعهم تصفيتهم من قِبل قائد ألوية العمالقة “أبو زرعة المحرمي” و”طارق صالح” بعد رفضهم التخلي عن القائد السابق “اللحجي”.

من جهتهم، اتهم ناشطون قائد ألوية العمالقة “أبو زرعة المحرمي” و”طارق صالح” بالوقوف خلف استهداف مجندي اللواء الثالث عمالقة الذين رفضوا التخلي عن القائد السابق “عبدالرحمن اللحجي” المدعوم من الرياض والذي دخل في خلافات كبيرة مع “المحرمي” بدعم من الإمارات.

وأشار الناشطون إلى أن “المحرمي” قام بتشتيت اللواء وإحضار قائد من خارجه، وقطع رواتب الأفراد، واستدعاهم جميعاً للعند؛ لافتين إلى أن “المحرمي” هدَّد بقطع راتب أي فرد لا يحضر إلى العند، تمهيداً لاستهدافهم بالعملية.

مؤكدين أن الأفراد يدفعون حياتهم ثمن صراعات فصائل القيادات العسكرية الموالية للإماراتي في الساحل الغربي لليمن.

من جانبه، اتهم مراسل قناة الجزيرة القطرية في اليمن “أحمد الشلفي” دولة الإمارات وعملائها في اليمن، باستهداف قاعدة العند الجوية صباح اليوم، حسب قوله.

وقال الصحفي اليمني أحمد الشلفي في منشور على حسابه بموقع “فيسبوك” رصده “الميدان اليمني”: “لكل واحد طريقته في قراءة ما يحدث في اليمن أنا شخصيا أرى أن كل ما يحدث حاليا ومنذ أربع سنوات على الأقل من عمليات وتفجيرات واغتيالات له علاقة بالإمارات”.

وأضاف مخاطبا الإمارات: “تشكيلاتها المسلحة وفرقها الاستخباراتية وجيوشها الإلكترونية وأموالها وقفازاتها من هاني بن بريك وطارق وعمار وأبو العباس وشلال وعيدروس وغيرهم من أمراء الحرب والنفوذ الذين فتحوا سجونا ونفذوا اغتيالات وعسكروا البلاد بطولها وعرضها”.

وارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم الصاروخي على قاعدة العند الجوية في محافظة لحج جنوبي اليمن، إلى أكثر من 90 قتيلاً وجريحاً.

وقال المتحدث باسم القوات الجنوبية، النقيب محمد النقيب، إن عدد قتلى القصف الصاروخي الذي تعرضت له قاعدة العند الجوية (50 كيلو متر) شمالي عدن، ارتفع إلى 40 قتيلًا.

وأضاف في تصريحات لوسائل إعلام محلية، “وفقًا لمصادر طبية عاملة، فإن عدد الجرحى يفوق 60 جريحًا، حالة بعضهم حرجة”.

وفي وقت سابق أفادت مصادر عسكرية بأن ثلاثة صواريخ باليستية سقطت، صباح اليوم، على قاعدة العند أثناء عمليات التدريب للواء الثالث عمالقة وألوية أخرى داخل القاعدة الأكبر في البلاد.

** يمكنك متابعة أخبار اليمن الآن عبر موقع الميدان اليمني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تحذر من غزو قادم لليمن وتكشف تفاصيله

الأمم المتحدة تحذر من غزو قادم لليمن وتكشف تفاصيله الميدان اليمني – اليمن حذرت منظمة …