وزارة الخدمة المدنية اليمن
وزارة الخدمة المدنية والتأمينات

عاجل: وزارة الخدمة المدنية بصنعاء تزف بشرى سارة لكافة موظفي الدولة لأول مرة منذ سنوات وتصدر قرار رسمي هام.. وهذا ما سيحدث يوم الإثنين القادم (تفاصيل)

الميدان اليمني – خاص

متى موعد رأس السنة الهجرية 1443 هو السؤال الذي بدأ المسلمون بالبحث عنه، بعد انقضاء عيد الأضحى المبارك وعودة كل منا إلى عمله، حيث بقي ساعات معدوده تفصلنا عن بداية عام هجرى جديد وهو عام 1443 هجريا.

وفي هذا الإطار، أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم السبت 5 أغسطس/آب 2021، عن بشرى سارة لجميع موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة والقطاعين العام والمختلط، وقرار يخص ذكرى الهجرة النبوية.

وقالت وزارة الخدمة المدنية التابعة لجماعة الحوثي، في بيان حصل “الميدان اليمني” على نسخه منه، أن “يوم الاثنين المقبل 1 محرم 1443هـ الموافق 9 أغسطس 2021م إجازة رسمية لجميع موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة والقطاعين العام والمختلط”.

وأشارت إلى أن بعد غدا الإثنين إجازة رسمية لجميع الموظفين وذلك بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة، واستناداً إلى القانون رقم 2 لسنة 2000م بشأن الإجازات والعطل الرسمية.

وهذه هي المرة الأولى منذ سنوات التي يعلن عن إجازة رسمية في يوم الهجرة النبوية بعد إلغاها منذ سنوات.

متى موعد رأس السنة الهجرية 1443

ووفقا للحسابات الفلكية فإن غرة شهر محرم لعام 1443 هـ، وبداية العام الهجرى الجديد فلكياً تكون يوم الإثنين الموافق 9/8/2021 م، في معظم الدول العربية والإسلامية ومن بينها اليمن.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …