مسلحين قبليين

ورد الآن: السيطرة على كامل محافظة البيضاء .. قناة المسيرة الحوثية توقف برامجها بالكامل وتبث بيان عسكري هام وعاجل.. وهذا ما حدث قبل ساعات! (فيديو)

الميدان اليمني – خاص

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الثلاثاء 13 يوليو/تموز 2021، السيطرة على مناطق واسعة بمحافظة البيضاء وسط اليمن، في عملية عسكرية أطلقت عليها اسم (عملية النصر المبين) استمرت 72 ساعة.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع، في بيان عسكري تابعه “الميدان اليمني”، إن جماعته نفذت عملية واسعة، استهدفت مواقع الجيش الوطني المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات، في المحافظة.

وأضاف سريع إن قوات جماعته “نفذت عملية (النصر المبين) في محافظة البيضاء بمساندة القبائل تمكنت خلالها من استعادة كامل المناطق التي كان قد احتلها العدو (في إشارة إلى الجيش الوطني) وتحرير مناطق واسعة في مديريتي الزاهر والصومعة”.

وأشار إلى أن “العملية التي استمر تنفيذها 72 ساعة، أسفرت عن مقتل وإصابة المئات من التكفيريين، واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد”، حسب تعبيره.

وتابع: “نؤكد مستوى الارتباط بين الجماعات التكفيرية المنفذة للأجندة الأمريكية وتحالف العدوان (في إشارة إلى التحالف العربي بقيادة السعودية) الذي قام بإسنادها بعشرات من الغارات الجوية”، حسب قوله.

وأشار إلى أن قوات جماعته “تمكنت من اغتنام كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد، ومصرع وإصابة المئات” من قوات الجيش الوطني، دون حديث عن خسائر في صفوف الحوثيين.

وأوضح أن “سيتم نشر تفاصيل العملية وبث مشاهدها خلال الأيام المقبلة”، مؤكدا أن جماعته “مستمرة في عملياتها العسكرية حتى وقف العدوان ورفع الحصار وتحرير كافة أراضي الجمهورية”.

وفي 2 يوليو/ تموز الجاري، أطلقت قوات الشرعية عملية عسكرية واسعة باسم “النجم الثاقب” بدعم من التحالف العربي، لاستعادة محافظة البيضاء الواقعة في معظمها تحت سيطرة الحوثيين.

وخلال هذه العملية، أعلنت قوات الجيش الوطني خلال الأيام الماضية السيطرة على مناطق واسعة في مديريتي الزاهر والصومعة غرب وشرق البيضاء.

وتخوض جماعة الحوثيين معارك عنيفة مع قوات الجيش الوطني، في عدة جبهات أبرزها البيضاء ومأرب، كما تنفذ عمليات عسكرية في الحدود مع السعودية التي تقود تحالفاً عسكرياً دعماً للحكومة الشرعية منذ مارس 2015.

ومنذ نحو 7 سنوات، يشهد اليمن حربا أودت بحياة 233 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

ويزيد من تعقيدات النزاع أن له امتدادات إقليمية، فمنذ مارس/ آذار 2015، ينفذ تحالف عسكري بقيادة  السعودية، عمليات عسكرية دعما لقوات الحكومة الشرعية، في مواجهة الحوثيين المسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …