صرف المرتبات في اليمن

ورد الآن: قرارات عاجلة وسارة طال انتظارها تثير ارتياح كافة المواطنين.. وزارة المالية بصنعاء تعلن رسميا بدء صرف المرتبات المنقطعة منذ سنوات لجميع موظفي الدولة في كافة القطاعات (تفاصيل + وثيقة)

الميدان اليمني – خاص

أصدرت وزارة المالية التابعة لجماعة الحوثي في العاصمة صنعاء توجيها لوحدات الخدمة العامة ببدء صرف نصف راتب لجميع موظفي الدولة، بالتزامن مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وطالبت وزارة المالية في التعميم الذي رصده “الميدان اليمني”، الوحدات الخدمية بسرعة استكمال إجراءات صرف النصف الأول من راتب شهر أبريل 2018م لجميع الموظفين، وتنزيل المنقطعين عن العمل والوهمين والمزدوجين.

من جانبها، أصدرت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في صنعاء تعميما بشأن الالتزام بالقواعد والإجراءات القانونية المتعلقة بصرف مرتبات النصف الأول من شهر أبريل 2018 للوحدات التي لم يسبق لها الصرف.

وأهابت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في التعميم الذي حصل “الميدان اليمني” على نسخه منه، بكافة وحدات الخدمة العامة التي لم يسبق لها صرف مرتبات النصف الأول لشهر ابريل 2018م، والوحدات المستمرة في صرف المرتبات، الالتزام بالقوانين واللوائح والقرارات والضوابط والتعليمات والإجراءات التنفيذية المنظمة لعملية صرف المرتبات.

ووجهت الوزارة بصرف نصف راتب للموظفين المتواجدين في أماكن أعمالهم، وتنزيل مرتبات المنقطعين عن العمل والوهميين والمزدوجين، وعدم إخضاع مرتبات وبدلات الموظفين المستوفين لشروط الإحالة إلى التقاعد حتى مارس 2018م للاستقطاعات التأمينية والضريبية.

كما وجهت بعدم استبعاد أو إعفاء أي بدلات من الاستقطاعات الضريبية بالمخالفة للقوانين واللوائح المنظمة لذلك، وأنه على الجهات التي تصرف مرتبات موظفيها بواقع (50 %) الالتزام باحتساب كسب العمل (الضريبة على أساس إجمالي الراتب الشهري ومن ثم يقسم على 2).

وطالبت الوزارة في التعميم بعدم استغلال وصرف أي وفورات في المرتبات والبدلات المعتمدة والمعزز بها بالمخالفة للقوانين واللوائح والقرارات النافذة.

كما طالبت جميع وحدات الخدمة العامة بسرعة موافاة الوزارة بالكشوفات والبيانات المطلوبة لاستيفاء الرقم الوطني لموظفي الدولة في قاعدة بيانات كشف الراتب وقاعدة البيانات المركزية، وربط إصدار كشوفات المرتبات بقاعدة البيانات المركزية.

تعميم وزارة المالية بصنعاء بصرف نصف راتب شهر أبريل 2018

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح جائزة مغرية” في مسابقة طائر السعيدة 2024.. جواب سؤال الحلقة 18 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 18 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …