احتجاجات في تعز

عاجل: تعز تنتفض في وجه الشرعية وتمهل الحكومة أربعة أيام فقط .. وهذا ما حدث صباح اليوم! (صور + فيديو)

الميدان اليمني – خاص

تواصلت المظاهرات للأسبوع الثاني على التوالي في مدينة تعز جنوب غرب البلاد، للتنديد بتدهور الأوضاع المعيشية، والمطالبة بإقالة المسؤولين الفاسدين ومحاسبتهم.

وأفادت مصادر محلية لـ”الميدان اليمني”، بأن شارع جمال، أكبر شوارع مدينة تعز، جنوب غربي البلاد، شهد صباح اليوم الخميس، احتجاجات شعبية ضد الفساد مطالبة بإقالة ومحاسبة الفاسدين، وتحويل ملفات الفساد إلى نيابة الأموال العامة.

وطالب المتظاهرون بإجراءات عملية وشاملة لتصحيح الأوضاع، بإقالة ومحاكمة المسؤولين المتقاعسين عن واجباتهم والفاشلين في إداء مهامهم والمفسدين العابثين بمقدرات المؤسسات والمرافق التي يشغلونها.

وردد المشاركون في المسيرة الاحتجاجية هتافات غاضبة من الفساد المالي والإداري، وانعدام الخدمات في محافظة تعز.

كما طالب المتظاهرون في المسيرة باسترداد الأموال المنهوبة التي هي بالمليارات، وتوفير الخدمات الأساسية وعلى رأسها “الغاز والماء والكهرباء، وضبط أسعار المواد الغذائية”.

وأشاروا إلى أن المهلة الممنوحة للحكومة في المحافظات والمناطق المحررة، لإصلاح الأوضاع وتلبية مطالب الشعب المشروعة والواجبة، لم يتبق منها سوى أربعة أيام، وتنتهي في الرابع عشر.

ودعا المتظاهرون كافة أبناء محافظة تعز، إلى توحيد الصف بعيدا عن التخندق الحزبي والمذهبي والمناطقي، للمطالبة بالحرية والكرامة والاستقلال والحقوق والأمن والخدمات والرواتب والنظام والقانون.

وأكد المتظاهرون أن حراكهم سيتواصل حتى إقالة كافة القيادات المتورطة في نهب المال العام ومفاقمة معاناة المدنيين.

وللأسبوع الثاني على التوالي، تشهد مدينة تعز احتجاجات شعبية غاضبة متواصلة، ضد السلطات المحلية احتجاجا على تفشي الفساد وعدم توفر الخدمات الأساسية، وللمطالبة بتحسين الوضع المعيشي ومحاربة الفساد وإقالة المسؤولين الفاسدين.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتبهوا.. الانذار المبكر يصدر تحذير هام يشمل 10 محافظات ستشهد هطول امطار رعدية شديدة مع حبات البرد خلال الساعات القادمة

حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين والمزارعين على وجه الخصوص من تساقط حبات …