الرئيسية / أخبار اليمن الآن / ورد الآن: هيئة الطيران المدني بالعاصمة صنعاء تصدر بيان هام وعاجل بعد ساعات من إعلان فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات الجوية
مطار صنعاء الدولي

ورد الآن: هيئة الطيران المدني بالعاصمة صنعاء تصدر بيان هام وعاجل بعد ساعات من إعلان فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات الجوية

الميدان اليمني – خاص

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بالعاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس 10 يونيو/حزيران 2021، بيان هام بشأن إعلان فتح أو إغلاق مطار صنعاء الدولي.

وقال وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد رائد طالب جبل، في بيان مقتضب رصده “الميدان اليمني”، أن التحالف العربي بقيادة السعودية مستمر بفرض الحصار الكامل على مطارات الجمهورية اليمنية على رأسها مطار صنعاء.

وأشار وكيل الهيئة العامة للطيران المدني إلى أن لا علاقة للهيئة بما يتم تداوله عن إعلان فتح أو إغلاق مطار صنعاء أو غيره من مطارات الجمهورية.

من جانبه أوضح مصدر بمطار صنعاء الدولي أنه بينما يمارس مواطني بقية شعوب العالم حقهم في السفر والتنقل جوًا عبر المطارات، أصبح السفر والعودة للوطن عبر #مطار_صنعاء حُلم وأُمنية ولحظة يتمناها مئات الآلاف من المغتربين اليمنيين، وذلك بسبب ما وصفه بـ”الحظر التعسفي” المفروض عليه لأكثر من 1765 يوم.

وقال المصدر إن فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات الجوية بأسرع وقت مطلب شعبي وحق إنساني لكل اليمنيين في الداخل والخارج.

إقرأ أيضاً  الإعلان عن مبادرة أمريكية تنهي الحرب في اليمن وتمنح الحوثيين نصيب الأسد في الحكم وحل الجيش الوطني ونشر قوات أجنبية (بنود المبادرة)

ومن المتوقع إن يتم إعادة فتح المطار الأسبوع المقبل لأول مرة منذ إغلاقه منذ 9 أغسطس 2016، أمام الرحلات الجوية، ويتحكم تحالف عسكري تقوده السعودية في اليمن، بالحركة فيه ولا يسمح إلا لطائرات الأمم المتحدة ومنظمات إنسانية باستخدامه.

شاهد أيضاً

انتبهوا لها جيدًا واحذروها.. “مختص” يكشف عن علامات تحذيرية للإصابة بـ”السكتة القلبية” لا يعلمها كثير من الناس (فيديو)

الميدان اليمني – متابعات كشف رئيس قسم كهرباء القلب بمستشفى الحرس الوطني بالرياض الدكتور هيثم …