وزارة التربية والتعليم اليمن

وزارة التربية في صنعاء تعلن أرقام الجلوس لطلاب الشهادة الأساسية والثانوية وتكشف طريقة الحصول عليها .. وتوجه دعوة عاجلة وهامة لكافة الطلاب والطالبات في الجمهورية

أرقام الجلوس التاسع و الثانوية

الميدان اليمني – خاص

أعلنت وزارة التربية والتعليم في العاصمة اليمنية صنعاء، إصدار أرقام جلوس الطلاب والطالبات المتقدمين لاختبارات الشهادة الأساسية (تاسع) والشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 -2021م.

وأكدت وازرة التربية والتعليم، في بلاغ رسمي حصل “الميدان اليمني” على نسخه منه، أنه بإمكان جميع الطلبة المتقدمين لاختبارات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021م الحصول على أرقام جلوسهم من خلال زيارة موقع الإدارة العامة للاختبارات ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 25/5/2021م.

وأضافت الوزارة أنه تم استكمال نشر أرقام جلوس الطلبة المتقدمين لاختبارات الشهادة الأساسية (تاسع) للعام الدراسي 2020/2021م.

أرقام جلوس الصف التاسع والشهادة الثانوية العامة 2021 في اليمن صنعاء بحث بالاسم هــنـــــا

وأكدت أنه بإمكان الطلاب والطالبات المتقدمين لاختبارات الشهادة الأساسية (تاسع) الحصول على أرقام جلوسهم من الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم من خلال زيارة الرابط التالي، رابط موقع الإدارة العامة للاختبارات .

وأوضحت أنه تم تحميل أرقام جلوس 243 ألفاً و805 طلاب إجمالي المتقدمين لاختبارات هذا العام على موقع الإدارة العامة للاختبارات لتسهيل حصولهم على أرقام جلوسهم بصورة أولية دون الحاجة للذهاب إلى المدرسة.

وأهابت الوزارة بجميع الطلبة إلى استغلال ما تبقى من وقت لمراجعة واستذكار دروسهم استعداداً لأداء الاختبارات العامة للشهادتين الأساسية والثانوية.

من جانبه، أكد وكيل قطاع المناهج والتوجيه في وزارة التربية، الأستاذ أحمد النونو، سير العمل على قدم وساق في الإدارة العامة للاختبارات وكافة اللجان الاختبارية المركزية والمحلية لإنجاز المهام الاختبارية التحضيرية والفنية، مع العمل على توفير كافة المواد ومتطلبات عمل اللجان.

وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم في جاهزية كاملة لتنفيذ الاختبارات في الوقت المحدد لها وفقاً للتقويم المدرسي الثانوية العامة (علمي، أدبي) السبت 26 يونيو 2021م الموافق 16 ذي القعدة القادم، وفي اليوم التالي اختبارات الشهادة الأساسية 27 يونيو الموافق 17 ذي القعدة.

وزارة التربية والتعليم، أرقام الجلوس - الميدان اليمني

الدخول لموقع أرقام الجلوس، رابط أرقام جلوس الصف التاسع و الثانوية العامة 2021

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم بحكومة صنعاء، في تعميم حصل “الميدان اليمني” على نسخة منه، عن مواعيد بدء الاختبارات العامة للشهادتين الأساسية والثانوية حسب القرار الوزاري رقم (27) وبتاريخ 2021/3/27م، في العاصمة صنعاء وبقية المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

وأوضحت وزارة التربية أن اختبارات الشهادة الثانوية العامة بقسميها (العلمي والأدبي) ستبدأ يوم السبت 26 يونيو 2021م، الموافق 16 ذو القعدة 1442هـ.

وأكدت أن اختبارات الشهادة الأساسية العامة (الصف التاسع) ستبدأ يوم الأحد 27 يونيو 2021م، الموافق 17 ذو القعدة 1442هـ، أي نفس التاريخ المحدد سلفا بتعميم وزاري صادر عن وزارة التربية والتعليم.

المصدر: الميدان اليمني

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …