أول فيديو لدفن الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي.. شاهد كيف تم دفنه

محمد مرسي

الميدان اليمني – متابعات

في مقبرة وسط المقابر العامة في مدينة نصر بالقاهرة أو ما يطلق عليها مقابر الصدقة وارى فجر يوم الثلاثاء جثمان الرئيس المصري السابق محمد مرسي الثرى بحضور أسرته ومحاميه ووسط تعزيزات أمنية شديدة.

وشددت قوات الأمن من تواجدها في المكان فجر الثلاثاء وحاصرت المقابر بشكل محكم لعدم السماح لأحد بحضور دفن الرئيس المعزول كما التزمت القوات الأمنية بالبقاء في المقابر بعد دفنه لضمان عدم حضور أحد للمقابر.

من جهته، كشف رئيس فريق الدفاع عن الرئيس المصري الراحل، الذي حضر مراسم الدفن أنه “تم دفن مرسي بمقبرة المرشدين السابقين لجماعة الإخوان بمدينة نصر شرقي القاهرة”.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عن عبد المقصود، أن “مرسي دفن في الخامسة من صباح يوم الثلاثاء في إحدى مقابر شرقي العاصمة القاهرة، بعد مرور أقل من 24 ساعة على وفاته”، مضيفا أن أسرة مرسي حضرت مراسم الدفن، كما سمحت السلطات المصرية لأسامة مرسي، نجله المحبوس حاليا، بحضور مراسم الدفن، وكذلك لزوجته وأولاده وشقيقين لمرسي.

وأكد عبد المقصود أنه وأفراد الأسرة، أتموا صلاتي فجر الثلاثاء، والجنازة على جثمان مرسي بمسجد سجن ليمان طره (جنوبي القاهرة)، قبل أن تنتقل سيارة تحمل الجثمان برفقة زوجته ونجله إلى المقبرة شرقي العاصمة، وأشار إلى أن الأسرة جلست قرابة الـ 3 ساعات في مستشفى سجن ليمان طره، حيث كان يرقد جثمان مرسي وحضرت مراسم الغسل والجنازة.

وأوضح أنه والأسرة شاركوا في حضور مراسم الدفن، وتم دفن مرسي بجوار قبر المرشد السابق للإخوان، محمد مهدي عاكف، الذي توفي في سبتمبر/أيلول 2017 متأثرا بمرضه.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا من مشهد دفن مرسي والذي كان التواجد والحصار الأمني فيه الأبرز وهو ما استنكره النشطاء وقادوا حملة تعاطف مع الرئيس الراحل وأسرته مشيرين إلى أن السلطة تخاف من كلامه حيا ومن جثمانه ميتا.

وتوفي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي العياط، أثناء حضوره جلسة محاكمته في قضية التخابر، يوم الاثنين.

وكان التلفزيون الرسمي المصري قد أفاد، نقلا عن مصدر طبي، بأن وفاة الرئيس المعزول محمد مرسي، جاءت نتيجة نوبة قلبية.

من جهتها، أصدرت النيابة العامة المصرية يوم الاثنين بيانا عن تفاصيل وفاة مرسي، جاء فيه أنها تلقت إخطارا بوفاة مرسي أثناء حضوره جلسة المحاكمة في القضية رقم 56458 لسنة 2013 جنايات أول مدينة نصر.

وأشارت إلى أنه “أثناء المحاكمة وعقب انتهاء دفاع المتهمين الثاني والثالث من المرافعة، طلب المتوفي الحديث فسمحت له المحكمة بذلك، حيث تحدث لمدة خمس دقائق وعقب انتهائه من كلمته رفعت المحكمة الجلسة للمداولة”.

وأضاف البيان أنه “أثناء وجود المتهم محمد مرسي العياط وباقي المتهمين بداخل القفص سقط أرضا مغشيا عليه حيث تم نقله فورا للمستشفى وتبين وفاته”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

حدث كبير يترقبه الجميع في العاصمة صنعاء بشأن “المانجو اليمني” في هذا الموعد

يترقب الجميع حدثا مهما بشأن “المانجو اليمني” في العاصمة اليمنية صنعاء، والذي سينطلق في 12 …