عادات وتقاليد العيد في اليمن

بيان عاجل يعلن رسميا أول أيام عيد الفطر في اليمن ويهنئ كافة الشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية

الميدان اليمني – خاص

أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية في الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، مساء اليوم الثلاثاء 11 مايو/أيار 2021، أن يوم غدٍ الأربعاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك وبعد غداً الخميس أول أيام عيد الفطر في اليمن.

وقالت الوزارة مساء اليوم الثلاثاء في بيان حصل “الميدان اليمني” على نسخه منه، أنه لم يثبت رؤية هلال شوال هذه الليلة.

وأفادت بذلك يكون يوم غدٍ الأربعاء الموافق 12 مايو 2021 هو المتمم لشهر رمضان المبارك وأن يوم الخميس الموافق 13 مايو 2021 هو أول أيام عيد الفطر المبارك في اليمن.

وهنأت وزارة الأوقاف بهذه المناسبة الدينية السعيدة القيادة السياسية وأبناء الشعب اليمني ولأبناء القوات المسلحة والأمن وهم يؤدون واجبهم الوطني.

الأوقاف اليمنية تعلن الأربعاء متمم لشهر رمضان والخميس أول أيام العيد

من جانبها، أعلنت لجنة الاهلة بمحافظة الحديدة التابعة لحكومة صنعاء، مساء اليوم الثلاثاء، تعذر رؤية هلال شوال، وبذلك يكون يوم غدٍ الأربعاء الموافق 12 مايو 2021 هو المكمل لشهر رمضان.

وأكدت لجنة الاهلة في بيان وصل “الميدان اليمني” نسخه منه، أن يوم غداً الأربعاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك للعام الهجري 1442 وأن يوم الخميس الموافق 13 مايو 2021 هو أول أيام عيد الفطر المبارك في اليمن.

وكان عدد من الفلكيين أكدوا في وقت سابق صعوبة رؤية الهلال، حيث سيغرب قبل الشمس بنصف ساعة تقريبا، وهو ما يصعّب رؤيته في كامل الوطن العربي.

وقالوا أن يوم الخميس، ستكون رؤية الهلال متاحة بشكل واضح في اليمن وكثير من الدول العربية على الرغم من عدم توافقه مع الحسابات الفلكية.

المصدر: الميدان اليمني

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

وصية الشيخ الزنداني الأخيرة لجميع اليمنيين.. فيديو مؤثر

كشف نجل رئيس هيئة علماء اليمن وجامعة الايمان، الشيخ عبدالمجيد الزنداني، عن وصية والده لليمنيين …