صلاة عيد الفطر في مصر

قائمة الدول العربية والإسلامية التي أعلنت يوم الخميس الموافق 13 مايو أول أيام عيد الفطر السعيد

الميدان اليمني – خاص

أعلنت عدد من الدول العربية مساء الثلاثاء عن تعذر رؤية هلال شوال، ما يعني أن غدا الأربعاء هو المتمم لشهر رمضان، وبعد غد الخميس الموافق 13 مايو 2021 هول أول أيام عيد الفطر السعيد.

وكانت السعودية من أولى الدول التي أعلنت الخميس غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر.

وأعلن الديوان الملكي السعودي أن المحكمة العليا قررت أن يوم غدٍ الأربعاء هو المكمل لشهر رمضان المبارك وأن يوم الخميس هو أول أيام عيد الفطر لعام 1442هـ، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وكان مرصدا تمير وحوطة سدير في السعودية قد أعلنا في وقت سابق تعذر رؤية هلال شهر شوال.

كما أعلنت حكومة صنعاء وحكومة عدن في اليمن، عن تعذر رؤية هلال شوال في اليمن مساء اليوم الثلاثاء وبذلك يكون يوم غدٍ الأربعاء الموافق 12 مايو 2021 هو المكمل لشهر رمضان وبعد غد الخميس الموافق 13 مايو 2021 هو أول أيام عيد الفطر المبارك في اليمن.

من جانبها، أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية في الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، أن يوم غدٍ الأربعاء الموافق 12 مايو 2021 هو المتمم لشهر رمضان المبارك وأن يوم الخميس هو أول أيام عيد الفطر المبارك في اليمن.

كما أعلنت الجهات المعنية في كل من الإمارات وسوريا ومصر وقطر والكويت والبحرين والسودان والأردن وفلسطين ولبنان وسلطنة عمان والجزائر وليبيا، في بيانات منفصلة رصدها “الميدان اليمني”، أن غدا الأربعاء مكملا لشهر رمضان، وأن الخميس هو غرة شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.

المصدر: الميدان اليمني

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الذهب في صعود متزايد.. مستجدات الأسعار في صنعاء وعدن اليوم

واصلت أسعار الذهب في اليمن، اليوم الخميس، ارتفاعها في محلات وأسواق الصاغة والمجوهرات متجاوزة التوقعات. …