الرمان

قرار مفاجئ.. السعودية تمنع دخول الفواكه والخضروات القادمة من هذه الدولة العربية إلى أراضيها والسبب صادم! (الاسم)

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية منع دخول الفواكه والخضروات اللبنانية إلى أراضيها، بسبب تزايد عمليات تهريب المخدرات عبر شحناتها، مطالبة السلطات اللبنانية بتقديم ضمانات بإيقاف هذه العمليات، وذلك بعد إحباط محاولة تهريب 2.4 مليون حبة مخدر من لبنان إلى السعودية.

وأصدرت الداخلية السعودية بيانا قالت فيه إنها ونتيجة لملاحظة الجهات المعنية “تزايد استهدافها من قبل مهربي المخدرات التي مصدرها الجمهورية اللبنانية، أو التي تمر عبر الأراضي اللبنانية، وتستخدم المنتجات اللبنانية لتهريب المخدرات إلى أراضي المملكة أو بقصد العبور إلى الدول المجاورة للمملكة، وأبرز تلك الإرساليات التي يتم استخدامها لتهريب الخضروات والفواكه”، قررت منع دخول شحنات الفواكه والخضروات القادمة من لبنان.

وأضافت الوزارة في بيانها قائلة: “نظرا إلى عدم اتخاذ إجراءات عملية لوقف تلك الممارسات تجاه المملكة، على الرغم من المحاولات العديدة لحث السلطات اللبنانية المعنية على ذلك، وحرصا على حماية مواطني المملكة والمقيمين على أراضيها من كل ما يؤثر على سلامتهم وأمنهم، فقد تقرر منع دخول إرساليات الفواكه والخضروات اللبنانية إلى المملكة أو العبور من خلال أراضيها ابتداء من الساعة التاسعة صباحا من يوم الأحد”.

وأشارت السلطات السعودية إلى أن القرار سيبقى ساري المفعول حتى “تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات كافية وموثوقة لاتخاذهم الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات التهريب الممنهجة ضد المملكة”، وفقا للبيان.

ولفتت الوزراة إلى أنها ستستمر “بالاشتراك مع الجهات المعنية في متابعة ورصد الإرساليات القادمة من الجمهورية اللبنانية، للنظر في مدى الحاجة إلى اتخاذ إجراءات مماثلة تجاه كل تلك الإرساليات”، حسبما جاء في البيان.

وقال مسؤول لبناني لرويترز، طلب عدم نشر اسمه، إن القرار سياسي فيما يبدو، وأضاف: “تصدير الخضراوات والفواكه اللبنانية إلى دول الخليج وخاصة المملكة أحد الأبواب القليلة التي لا تزال مفتوحة لجلب الدولار للبلاد. إغلاق خط الاستيراد هذا يزيد الضغط على لبنان”.

وفي وقت سابق، الجمعة، أعلنت السعودية إحباط محاولة تهريب 2.4 مليون حبة مخدرات من لبنان كان مهربوها قد حاولوا إيصالها إلى المملكة داخل شحنة من فاكهة الرُّمان.

ونشرت قناة الإخبارية السعودية مقطع فيديو يُظهر عملية إحباط محاولة تهريب المخدرات، ويكشف المقطع أن المهربين حاولوا وضع حبوب المخدرات داخل ثمرات الرمان.

وقال المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات، النقيب محمد النجيدي، إن السلطات السعودية تمكنت من إحباط محاولة تهريب 2.466.563 قرص إمفيتامين مخدر، كما تم القبض على المتورطين في محاولة التهريب وهم 5 متهمين.

من جانبها، قالت الجمارك السعودية في ميناء جدة الإسلامي، على ساحل البحر الأحمر، أنها تمكنت من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون بلغت أكثر من (5,3) ملايين حبة، مُخبأة ضمن إرسالية فاكهة “رمان”. وجرى إخفاء تلك الكمية الكبيرة بطريقة فنية داخل “ثمار الرمان”، بحسب الجمارك السعودية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …