عناصر من الشرطة السعودية

إيقاف شحنة “رمان” قادمة من هذه الدولة العربية إلى السعودية.. وعند تفتيشها كانت المفاجأة الصادمة التي لا تخطر على بال! (فيديو)

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أعلنت المملكة العربية السعودية، عن إحباط محاولة تهريب 2.4 مليون حبة مخدرات كان مهربوها قد حاولوا إيصالها إلى المملكة داخل شحنة من فاكهة الرُّمان.

ونشرت قناة الإخبارية السعودية مقطع فيديو يُظهر لحظة مداهمة السلطات المختصة للمهربين والعثور على الحبوب المخدرة، ويكشف المقطع أن المهربين حاولوا وضع حبوب المخدرات داخل ثمرات الرمان.

وحاول المهربون تخبئة الحبوب في ثمار الرمان في شحنة قادمة من لبنان.

وقال المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية النقيب محمد النجيدي، إن السلطات تمكنت من إحباط محاولة تهريب 2.466.563 قرص إمفيتامين مخدر، كانت مخفية داخل شحنة رمان قادمة من لبنان، كما تم القبض على المتورطين في محاولة التهريب وهم 5 متهمين.

وأوضح أن العملية تمت نتيجة “للمتابعة الأمنية الاستباقية لنشاطات الشبكات الإجرامية التي تمتهن تهريب المواد المخدرة إلى المملكة”.

من جانبها، أعلنت الجمارك السعودية في ميناء جدة الإسلامي عن إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون، بلغت أكثر (5.3) ملايين حبة، مخفية داخل شحنة فاكهة رمان قادمة من لبنان.

وأوضح وكيل الهيئة العامة للجمارك للشؤون الأمنية محمد بن علي النعيم أنه “وفقًا لمعايير الخطورة، تم استهداف الإرسالية التي كانت في طريقها من جمهورية لبنان إلى المملكة”.

وتابع: “عند وصولها إلى الميناء، تمكّنت الجمارك السعودية من العثور على 5.383.400 حبة كبتاجون مُخبأة داخل إرسالية فاكهة رمان، بحيث جرى إخفاء تلك الكمية الكبيرة من الحبوب بطريقة فنية داخل ثمار الرمان”.

وبين النعيم أنه جرى بعد ضبط الممنوعات “إتمام عملية التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لاتخاذ الإجراءات التي تضمن القبض على مستقبلي هذه الكمية، وبفضل من الله تم ضبط المستقبِل داخل المملكة”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رابط معرفة رقم الجلوس بالاسم الصف الثالث الثانوي 2024

معرفة رقم الجلوس بالاسم اليمن 2024 ، يٌعد واحد من أكثر المواضيع بحثًا بشكل كبير …