صورة أرشيفية

اشتكى من ألم في بطنه.. وعندما ذهب إلى المستشفى اكتشفوا في مؤخرته شيء لا يصدقه عقل وكانت الصدمة! (صور)

الميدان اليمني – وكالات

نشرت صحيفة “دايلى ميل” البريطانية خبر صادم لأصحاب العادات الغذائية السيئة، حيث صُدم الأطباء هذا الأسبوع عندما وجدوا دودة شريطية طولها 18 مترًا في مؤخرة رجل تايلاندي يبلغ من العمر 67 عامًا، وتمت عملية إزالة الدودة الشريطية من مؤخرة الرجل بعد أن اشتكى من ألم وانتفاخ شديد في بطنه.

وقال المريض إنه عانى من انتفاخ البطن منذ بداية مارس وتوجه إلى المستشفى حيث أخذ الطبيب عينة من البراز لفحصها، وأظهرت النتائج أنها تحتوي على 28 بيضة معدية للدودة ويعتقد الأطباء أنها جاءت من لحوم البقر المصابة باليرقات والنيئة وغير المطبوخة جيدًا.

وتم إعطاء الرجل دواء التخلص من الديدان قبل خروج الطفيل العملاق من شرجه في اليوم التالي في 20 مارس.

وتُظهر اللقطات المسعفون والأطباء المذهولون وهم يلفون الدودة الشريطية الذي يبلغ طولها 59 قدمًا (18 مترًا) ويضعونها على ملائة حمراء.

وقال متحدث باسم مركز أبحاث الأمراض الطفيلية انه : تم الحصول على دودة شريطية بقرية تينيا ساجيناتا يزيد طولها عن 18 مترًا من مريض أُرسلت عيّنته إلى المركز، وأضاف: لقد تم إعطاؤه دواء التخلص من الديدان قبل النوم وفي الصباح خرجت هذه الدودة الطويلة من مؤخرته، وقال انه كان كبيرًا جدًا واستغرق منا بعض الوقت لوضعه بالكامل على الأرض

ويعتقد الأطباء أن الطفيل جاء من لحم البقر النيء الذي يحتوي على بيض الدودة الشريطية، وقال المسعفون إن الدودة الشريطية كانت الأكبر التي اكتشفوها في تايلاند منذ أكثر من 50 عامًا.

تم إعطاء المريض الدواء وتم تحذيره من تغيير عاداته الغذائية.

وتُظهر الصور التي تم التقاطها في مركز أبحاث الأمراض الطفيلية اثنين من الأطباء المذهولين وهم يصبون الماء على قطعة كبيرة من الدودة الشريطية، واستخدم الأطباء زوجًا من الملقط لإخراج الطفيل ووضعه على حصيرة بلاستيكية حمراء.

وقالت الدكتورة شاوانيا راتانابيتون، التي قادت الفريق: “يحدث انتقال العدوى عن طريق تناول لحم البقر النيء، ويمكن لهذه الطفيليات أن تعيش في البشر لأكثر من 30 عامًا”، وأضافت انه مع ذلك ، في الوقت الحالي ، لا يبقون على قيد الحياة لفترة طويلة نظرًا لتوفر دواء أفضل. لكن هذه الدودة الشريطية كانت طويلة جدًا.

وفقًا للمعلومات السابقة ، يعد هذا هو الأطول الذي شوهد في تايلاند منذ 50 عامًا، لقد اقترحنا أن تخضع عائلة المريض أيضًا لفحوصات طبية لمعرفة ما إذا كان لديهم طفيليات لأنهم معرضون أيضًا للخطر.

لقد حذرناهم من الاستمرار في تناول اللحوم النيئة لأن هذا أحد الأسباب الرئيسية لوجود الطفيليات في الجسم، Taenia saginata ، المعروفة عادةً باسم الدودة الشريطية للحوم البقر ، هي نوع من الطفيليات التي يمكن أن تعيش في الأمعاء البشرية لمدة تصل إلى 30 عامًا.

يصاب البشر عندما يأكلون لحم البقر النيء أو غير المطبوخ جيدًا والذي يحتوي على اليرقات المعدية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

إعلان حالة الطوارئ والاستنجاد بدول الجوار.. ليلي عبداللطيف تتوقع حدوث كارثة كبرى في اليمن خلال شهر شوال الجاري

اثارت توقعات ليلى عبداللطيف حول حدوث كارثة في اليمن خلال شهر شوال الجاري، جدلا كبيرا، …