صورة تعبيرية

أغرب حالة تهز دولة عربية.. زوجة واحدة لكل الأشقاء.. وهذا ما حدث لها ليلة الزفاف وأصابها بالصدمة!

الميدان اليمني – متابعات

حدثت حالة طلاق غريبة من نوعها في العراق، حيث شهدت دعاوى الأحوال الشخصية في الكرخ بالعاصمة العراقية بغداد هذه الحادثة. إذ طلبت امرأة الطلاق من زوجها بعدما اكتشفت أن زوجها قرر الزواج منها ومعه إخوانه بنفس الوقت.

وبحسب بيان من القضاء، الخميس، تحدثت الباحثة الاجتماعية وئام حاتم جعفر عن أسباب الطلاق التي تعرض عليها والتي تتفق مع الأسباب السابقة. مضيفة أن “احد عوامل الطلاق هو ‏الزواج بزوجة ثانية، وكذلك السكن المشترك مع العائلة وزيادة عدد أفرادها، ما يؤدي الى حدوث مشاكل تصل ‏الى الطلاق. فضلاً عن سوء الأوضاع الاقتصادية” التي تعدها من أهم الأسباب. ‏

وفي سؤال للباحثة عن أغرب قصة طلاق، قالت إن “من ضمن الحوادث التي تبين ‏مدى أهمية السؤال عن الزوج قبل الزواج وعن مستواه وطباعه. ذلك انه في أحد ‏الأيام مرت على أنظاري دعوى طلاق اعتبرها من أغرب الحالات.

وفي مطلع الحديث مع الزوجة للسؤال عن سبب الطلاق كانت الإجابة صادمة حيث أخبرتني بأنها وفي ليلة زفافها أخبرها زوجها بأنه تزوجها ليس لنفسه فقط. إنما لإخوته، ‏فصعقت في تلك الليلة مما سمعته من زوجها”.

وأكدت أنه تم إعطاء المرأة “شراباً مخدراً لم تعرف ما الذي ‏أصابها، إلى أن استيقظت صباحاً ووجدت أحد إخوة زوجها في فراشها. وتم منعها من ‏استخدام جهاز الهاتف وحبسها في الغرفة، وتكررت الحادثة لأيام أخرى حتى وصل أهلها إليها طلبت الطلاق”.

كما ذكرت قاضي محكمة الأحوال الشخصية بيداء كاظم إن “دعاوى الطلاق أو التفريق مختلفة باختلاف أسبابها فمنها ‏تفريق للهجر أو تفريق لعدم الانفاق أو تفريق بسبب مرض أو ممارسات غير شرعية”‏.

ولفتت إلى أن “أسباب الطلاق لا يمكن حصرها أو عدها، ولكن جزءاً كبيراً من حالات الانفصال يُعزى الى العوامل الاقتصادية والاجتماعية ما يجعل الحياة الزوجية امام صعاب كبيرة”. وفقاً لما جاء في موقع البيان.

وبحثاً عن الأسباب تؤكد من جانبها قاضي محكمة الأحوال الشخصية في الكرخ نور عدنان محمود أن “‏الانفتاح الذي شهده العراق خلال السنوات الأخيرة ساهم إلى حد كبير ارتفاع نسبة الطلاق. لاسيما عندما شاع في المجتمع الهاتف النقال الذي يسيء البعض استخدامه وما يحتويه الهاتف من برامج. ومواقع التواصل الاجتماعي باتت خطراً يهدد العلاقة الزوجية خصوصاً وأن ‏البرامج دون رقابة، فنرى ان اغلب المشاكل تكون بسبب خيانات زوجية او ‏علاقات غير مشروعة”. ‏

وأضافت أنه “لا يمكن أن نغض البصر أيضاً عن تدخلات العائلات في حياة المتزوجين التي تؤدي ‏إلى انهيار بيت الزوجية. كما وأن عدم توفر فرص العمل وكذلك العمر الصغير ‏للمتزوجين كلها أسباب تؤدي الى الوصول الى محاكم الاحوال الشخصية وايقاع الطلاق”.‏

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

إيران تعلن التصدي لهجوم جوي وتكشف مصير المفاعلات النووية وتفاصيل الانفجارات التي هزت مدينتي أصفهان وتبريز.. فيديو

أفادت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية -فجر اليوم الجمعة- بسماع انفجارات وسط مدينة أصفهان، وأكدت إيران …