صنعاء - اليمن

ورد الآن: إعلان عسكري هام وعاجل وخطير من العاصمة صنعاء وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة (تفاصيل)

الميدان اليمني – خاص

أعلنت جماعة الحوثي، إنها ستكشف، اليوم الثلاثاء 16 مارس/آذار 2021، عن “وثائق مهمة” عن “القواعد العسكرية الأمريكية” في البلاد.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين العميد يحيي سريع، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” رصدها “الميدان اليمني”: “دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة تكشف اليوم تقريرها الأول عن الاستهداف الأمريكي للقوات المسلحة اليمنية وتكشف وثائق مهمة عن القواعد العسكرية الأمريكية في اليمن”.

ولم يضف سريع مزيدا من التفاصيل، حول التقرير المنتظر صدوره.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، أعلن القيادي في جماعة الحوثي، محمد علي الحوثي، إرسال رؤية الجماعة لإيقاف الحرب في اليمن، إلى المبعوث الأمريكي.

وقال محمد الحوثي، وهو عضو المجلس السياسي الأعلى المشكل من جماعة الحوثي، عبر “تويتر”: “‏نحن نطلب فقط وقف العدوان (في إشارة إلى عمليات التحالف العربي) ورفع الحصار، لسنا رافضين لوقف إطلاق النار”.

وأضاف الحوثي: “لأننا من نقوم بالتصدي لعدوان شامل على بلدنا، واحتلال وحصار من التحالف الذي يشن الحرب ويجتاح البلد ويحاصر الشعب”.

وتابع: “مع ذلك أرسلنا رؤية الحل الشامل عبر وسيط أممي للمبعوث الأمريكي، وهي تتضمن ما ذكر هنا”.

ومنذ مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …