الرئيسية / رياضة / مانشستر سيتي يتطلع للمزيد من الأرقام القياسية قبل لقاء القمة أمام يونايتد

مانشستر سيتي يتطلع للمزيد من الأرقام القياسية قبل لقاء القمة أمام يونايتد

الميدان اليمني – متابعات – :

بات سباق الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم محسوما بشكل كبير، ولكن يرغب مانشستر سيتي في استمرار الهجمة الشرسة على الأرقام القياسية الأوروبية عندما يواجه جاره مانشستر يونايتد في ملعب الاتحاد، يوم الأحد المقبل.

وكان فوز سيتي على ولفرهامبتون واندرارز هذا الأسبوع 21 على التوالي في كافة المسابقات، و15 في الدوري، وجعله يتقدم بفارق 14 نقطة عن يونايتد صاحب المركز الثاني، الذي اكتفى بالتعادل السلبي مع كريستال بالاس.

ويصر بيب غوارديولا على أن أولويته استعادة لقب الدوري، لكن المدرب الإسباني يدرك أيضا أن فريقه يقترب من تحطيم أطول سلسلة من الانتصارات المتتالية في البطولات المحلية الأوروبية الكبرى.

وفي حال الفوز على يونايتد سيصل إلى 22 انتصارا على التوالي، ويعادل رقم ريال مدريد في موسم 2014-2015 بقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وسيضعه الفوز أيضا على بُعد انتصار واحد من معادلة انتصارات بايرن ميونيخ في 23 مباراة متتالية الموسم الماضي، ويقترب من معادلة رقم أياكس أمستردام بقيادة لويس فان جال الذي حقق 25 فوزا متتاليا في 1995.

إقرأ أيضاً  شاهد بالفيديو وملخص المباراة : مانشستر سيتي يفوز على بورت ويتأهل إلى خامس أدوار كأس الاتحاد الإنجليزي

ويلوح في الأفق أيضا أمام سيتي الرقم القياسي العالمي الذي يملكه فريق نيو سانتس الويلزي برصيد 27 انتصارا متتاليا، لكن يوم الأحد على الأقل كل ذلك سيصبح ثانويا.

وبينما يعاني يونايتد من الغياب عن الانتصارات بعد تعادله السلبي الثالث على التوالي في كل المسابقات، يمكن أن يفتخر أولي جونار سولشاير بسجل جيد في مواجهات القمة، حيث فاز بثلاث في آخر ست مباريات له أمام سيتي.

وانتهت مباراة الموسم الحالي في أولد ترافورد بالتعادل السلبي مع إظهار يونايتد القليل من الطموح، وهو اتجاه مقلق كلما واجه الفريق أحد منافسيه المباشرين هذا الموسم.

وفشل الفريق في الفوز في أي من مبارياته السبع أمام ما يسمى ”بالأندية الستة الكبرى“ هذا الموسم، وسجل هدفا واحدا فقط.

المزيد من الطموح

ويفتخر يونايتد بسجله خارج أرضه هذا الموسم، حيث لم يخسر بعيدا عن أولد ترافورد في دوري الأضواء، ومن المتوقع أن يعتمد سولشاير على تشكيلة تُظهر المزيد من الطموح، يوم الأحد.

وقال نيمانيا ماتيتش لاعب وسط يونايتد عقب التعادل مع كريستال بالاس، أمس الأربعاء: ”من الصعب تفسير ما حدث. لكنني أعتقد أنه يجب تقديم المزيد من الجهد في مثل هذه المباريات، خاصة في صنع المزيد من الفرص، والمخاطرة أكثر في نصف ملعبهم وحول منطقة جزاء المنافس“.

إقرأ أيضاً  محمد صلاح يتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي‎

وقال سولشاير، إن مواجهة سيتي ستعطي ”نكهة إضافية“ رغم المخاطر المتزايدة التي سيستعد الفريق لتحملها ضد سيتي القوي الساعي لتحطيم رقمهما القياسي المشترك بالفوز في 18 مباراة متتالية في الدوري، وهو أمر مشكوك فيه.

وسجل سيتي خلال انتصاراته المتتالية في الدوري والبالغ عددها 15 مباراة، 38 هدفا، واهتزت شباكه خمس مرات فقط.

وخسارة يونايتد ستعرضه لخطر عدم إنهاء الموسم بين المراكز الأربعة الأولى، وهي معركة قد تضم ثمانية أندية على الأقل، تطارد جميعها ثلاثة مراكز فقط خلف سيتي المتصدر.

شاهد أيضاً

متفوقا على ريال مدريد وبايرن ميونخ.. برشلونة النادي الأعلى قيمة في العالم

الميدان اليمني – متابعات – : أعلنت مجلة ”فوربس“ الأمريكية، اليوم الإثنين، أن برشلونة الإسباني …