مطار أبها الدولي

عاجل: هجوم جوي يستهدف منشأة حيوية في عمق السعودية والشظايا تتطاير في كل اتجاه .. وإعلان عسكري عاجل

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء 16 فبراير/شباط 2021، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار “مفخخة” أطلقها الحوثيون باتجاه مطار أبها السعودي.

وقال التحالف في بيان أطلع عليه “الميدان اليمني”، إن “قواته تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيات الحوثية تجاه مطار أبها الدولي”، وفق قناة “الإخبارية” السعودية الرسمية.

وأضاف: “تناثرت بعض الشظايا نتيجة عملية الاعتراض في محيط المطار، دون وقوع إصابات بشرية أو خسائر مادية”.

ولفت إلى أن “التصعيد الحوثي باستهداف المدنيين والأعيان المدنية، تخطيط جنرالات الحرس الثوري الإيراني في صنعاء”.

يأتي ذلك غداة إعلان جماعة الحوثي استهداف مطاري جدة وأبها السعوديين صباح الإثنين بطائرتين مسيرتين من طراز “صماد3” و”قاصف2k”، دون أن تصدر السلطات السعودية أو التحالف العربي بيانا بشأن ما ذكره الحوثيون.

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع على تويتر “سلاح الجو المسيّر ينفذ هجوما جويا على مطاري جدة وأبها الدوليين صباح الاثنين… وكانت الإصابة دقيقة نتج عنها توقف المطارين لساعتين متتاليتين”.

وكثّف الحوثيون عملياتهم العسكرية من خلال إطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة على الأراضي السعودية، وقالت السعودية يوم الأربعاء الماضي إن هجوما تسبب في نشوب حريق في طائرة مدنية في مطار أبها.

وطوال الأيام التسعة الماضية تقريبا، قال الحوثيون يوميا إنهم نفذوا هجمات أصابت مطارا أو قاعدة جوية في جنوب السعودية، وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع إن “هذه العمليات تأتي في إطار الرد المشروع على تصعيد العدوان العسكري وحصاره المتواصل على شعبنا اليمني”، حد زعمه.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات، حربا أودت بحياة 233 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

ويزيد من تعقيدات النزاع أن له امتدادات إقليمية؛ فمنذ مارس/ آذار 2015، ينفذ تحالف عسكري بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …