المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن العقيد تركي المالكي

إعلان عاجل للتلفزيون السعودي بشأن الحوثيين وهذا أبرز ما ورد فيه

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، اليوم الاثنين، إحباط هجوم جديد لجماعة الحوثي، بطائرة مسيرة استهدف المملكة.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي، في بيان نقله التلفزيون الرسمي السعودي، إن “قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم من اعتراض وتدمير طائرة دون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية”.

وأضاف أن “محاولات الحوثيين بالاعتداء على المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة وممنهجة تمثل جرائم حرب”.

وتابع العميد المالكي، أن “قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ وتُنفذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

وكثفت جماعة الحوثي خلال الأيام الأخيرة من هجماتها على أهداف داخل المملكة بطائرات مسيرة، وسط استنكار عربي ودولي.

وأمس الأحد، أعلنت الجماعة شن هجوم على مطار أبها الدولي بطائرتين مسيرتين، فيما أعلن التلفزيون الرسمي السعودي، أن التحالف العربي دمر طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون نحو منطقة خميس مشيط بالسعودية، وهي المنطقة التي تبعد عن مطار أبها بحوالي 18 كيلو متر.

وكانت جماعة الحوثي قد عرضت مساء السبت، وقف هجماتها على السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ مقابل إيقاف القصف أيضا من الجانب السعودي، وذلك في تغريدة نشرها محمد علي الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى في الجماعة، عبر حسابه على “تويتر”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الجوبي يصعق الجميع: ستشهد اليمن أعلى درجات حرارة خلال الايام القادمة لهذا السبب!

قال الفلكي اليمني احمد محسن الجوبي ان اليمن ستشهد ارتفاع كبير في درجات الحرارة خلال …