الرئيسية / أخبار اليمن الآن / عدن : مجاميع مسلحة تُحاصر شرطة دار سعد ونجاة جندي من محاولة اغتيال في كريتر

عدن : مجاميع مسلحة تُحاصر شرطة دار سعد ونجاة جندي من محاولة اغتيال في كريتر

الميدان اليمني – خاص – :

أفادت مصادر محلية الاثنين بأن مسلحو الحزام الأمني اعتدوا على شرطة دار سعد بمحافظة عدن، وقاموا بمحاصرته للمطالبة بالإفراج عن أحد المعتقلين من أفراد القوة داخل المقر.

وأفاد شهود عيان بأن شرطة مديرية دار سعد اعتقلت مُجنَّداً في الحزام الأمني -الأحد- بعد حادث تصادم مع باص أُجرة، تم على إثرها توقيف الجندي وسائق الأجرة بمقر الشرطة، إلا أن مسلحي الحزام استنفروا قواتهم للتدخل لصالح زميلهم.

وأوضح الشهود أن المُجندين اختطفوا الدكتور خليل دوسن، شقيق سائق الباص لابتزاز أمن المديرية، ولا يزال التوتر قائماً حتى اللحظة في دار سعد، وسط توقعات باشتباكات مسلحة مع استقدام الطرفين للمزيد من التعزيزات.

يأتي الاعتداء على مقر شرطة دار سعد بعد ساعات من إقدام “خطاب باراس” نجل أحمد عقيل باراس مأمور دار سعد على الاعتداء على اجتماع رسمي لإحدى الشركات التجارية، ومحاصرة القاعة بالآليات المدرعة والأطقم العسكرية، لأسباب غير معلومة.

وفي سياق متصل، نجا أحد رجال الأمن من محاولة اغتيال أثناء مغادرته مقر عمله التابع لشرطة مديرية صيرة.

إقرأ أيضاً  الكشف عن سبب وفاة الرئيس المصري السابق "حسني مبارك" وتفاصيل الساعات الأخيرة في حياته.. وآخر صورة تقطع القلب قبل رحيله (شاهد)

وكشف مواطنون أن رجال الأمن تمكنوا من ضبط الجناة بعد اشتباكات مسلحة في سوق القات بكريتر، وتم اقتيادهم إلى شرطة المديرية.

وتشهد عدن منذ سنوات صراعاً غير مُعلَن بين قوات الأمن الرسمية ومسلحي الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي، وازدادت حِدَّة الصراع مؤخراً مع عودة الحكومة الجديدة إلى عدن، وتكليف مطهر الشعيبي بإدارة القوة خلَفاً لشلال شايع.

شاهد أيضاً

“تدمر صحتك دون أن تدري”.. 9 أخطاء غذائية شائعة يجب على الصائم تجنبها

الميدان اليمني – متابعات – : يقع الكثيرون في أخطاء غذائية شائعة خلال شهر رمضان …