حقيقة توقف “مطار أبها” عن العمل إثر هجمات الحوثيين.. صحفي سعودي يفجر مفاجأة ويكشف عن استعداد المملكة للحرب (تفاصيل طارئة)

الجيش السعودي

الميدان اليمني – متابعة خاصة

كشفت المملكة العربية السعودية، حقيقة توقف الحركة الملاحية في مطار أبها الدولي، إثر استهدافه فجر اليوم الجمعة، بـ5 طائرات بدون طيار أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه مطار أبها ومحافظة خميس مشيط.

وقال الصحفي والكاتب السياسي السعودي، طلال الحربي، إن حركة الملاحة الجوية توقفت لفترة بسيطة جدا لإعادة الترميم فقط، ومازال مطار أبها يستقبل زواره من دول الخليج وباقي مدن المملكة”.

وأضاف الحربي في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” أن “المملكة العربية السعودية تعلم جيدا أنها في حالة حرب وأنها على استعداد لمواجهة أي آثار تنتج عنها، ومازالت حركة الملاحة الجوية مستمرة ومدينة أبها مؤمنة وآمنة”.

ولفت إلى أن “المملكة العربية السعودية قادرة أن تدافع عن بلادها وأرضها، ولكن الفكر الإيراني الحوثي يستهدف العالم والاقتصاد العالمي ككل والتصعيد الأخير الذي حدث كان في صالح المملكة العربية السعودية، ليظهر للعالم أن نظرة المملكة السعودية في الحرب كانت نظرة صائبة، فهذه الحرب ليست سعودية حوثية بل بين العالم وهذه الفئة”، على حد قوله.

وأكد على ضرورة وقوف العالم كله بوجه إيران في هذه الحرب ويجب على الجميع أن يدركوا أن هناك طرف يعمل على زعزعة الأمن والاستقرار والاقتصاد العالمي في المنطقة.

وكانت ميليشيا الحوثي، أعلنت في وقت سابق اليوم الجمعة، شن هجمات جوية بطائرات مسيرة مفخخة على مطار أبها في قطاع عسير جنوب غربي السعودية.

وقالت قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين إن سلاح الجو المسير التابع للجماعة نفذ عمليات هجومية بعدد من طائرات قاصف 2كا على مطار أبها.

ونقلت القناة عن مصدر في سلاح الجو المسير التابع للجماعة، إن الهجمات تسببت في توقف الملاحة الجوية في المطار.

[wp_ad_camp_1]
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

نتائج الصف التاسع صنعاء اليمن

اعلان نتائج الصف التاسع 2024 وطريقة الحصول على نتائج الصف التاسع الاساسي 2024 بالاتصال او عبر رسائل sms

اعلنت وزارة التربية والتعليم انه بإمكان طلاب الشهادة الأساسية الحصول على نتائجهم ابتداء من اليوم …