عاجل: سلطنة عمان تنقلب على السعودية وتصدر بيان عاجل بشأن استهداف الحوثيين مطار أبها الدولي

وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أصدرت سلطنة عمان بيانا علقت فيه على الهجوم الذي نفذته جماعة الحوثي على مطار أبها السعودي ما أسفر عن إصابة مدنيين بينهم نساء وأطفال.

ولم يتضمن البيان العماني إدانة مباشرة للهجوم، حيث نقلت وكالة الأنباء العمانية عن مصدر بخارجية بلادها (لم تسمه)، قوله إن السلطنة ”تتابع باهتمام بالغ التصعيد العسكري والأحداث الميدانية المرتبطة بالحرب في اليمن، وآخرها الهجوم الذي تعرض له مطار أبها السعودي“.

وأكد المصدر أن ”السلطنة تحث على تجنب التصعيد، الذي لن يكون في صالح الأمن والاستقرار في المنطقة“.

وأضاف أن بلاده ”تأمل أن يتم التركيز خلال المرحلة القادمة على المسار السياسي الذي تقوده الأمم المتحدة بما يحقق إيجاد تسوية سياسيّة للأزمة اليمنية، ويحفظ أمن ومصالح الدول المجاورة لها“.

وفجر الجمعة، أعلن التحالف العربي في بيان ”اعتراض وإسقاط خمس طائرات بدون طيار أطلقتها الميليشيا الحوثية باتجاه مطار أبها ومحافظة خميس مشيط“، في هجوم هو الثاني خلال 72 ساعة.

‏وأوضح أن ”الملاحة الجوية والمجال الجوي في مطار أبها تعمل بصورة طبيعية وليس هناك أي تأخير في الرحلات الجوية وحركة المسافرين“.

والأربعاء، أعلن المتحدث باسم قوات التحالف السعودي الإماراتي في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أن مقذوفا أطلقه الحوثيون أصاب صالة القدوم في مطار أبها الدولي، موقعاً عدة إصابات في صفوف مسافرين من جنسيات مختلفة.

وقال المالكي -في بيان- إن سقوط المقذوف أدى إلى إصابة 26 مسافرا من جنسيات مختلفة، بينهم طفلان سعوديان وثلاث نساء سعودية ويمنية وهندية.

وأشار إلى وجود أضرار مادية في صالة المطار، مبينا أن الجهات العسكرية والأمنية السعودية تعمل على تحديد نوع المقذوف الذي تم استخدامه في الهجوم.

ودأبت جماعة الحوثي على قصف مرافق حيوية سعودية بصواريخ بالستية وطائرات مسيرة، وتقول إن هذا القصف رد طبيعي على الغارات السعودية والإماراتية في اليمن، التي خلفت خسائر بشرية هائلة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف …