“قاتل خطير” يرتبط بـ 20% من الوفيات في جميع أنحاء العالم!

الميدان اليمني – متابعات – :

كشف بحث جديد أن تلوث الهواء الناتج عن حرق الوقود الأحفوري مثل الديزل والفحم مسؤول عن حالة وفاة واحدة من كل 5 حالات وفاة على مستوى العالم كل عام، أي ما يقرب من 8.7 مليون.

وتظهر بيانات من UCL وجامعة هارفارد أن زهاء 17% من الوفيات في المملكة المتحدة، أي 99 ألف شخص سنويا، ناتجة عن التعرض لتلوث الهواء.

وتعرض الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الصناعية والمدن الحضرية – مثل جنوب شرق آسيا وأمريكا الشرقية وأوروبا – لأعلى مستويات التلوث.

ويظهر البحث الجديد أيضا أن نصف إجمالي الوفيات السنوية المرتبطة بتلوث الهواء من الوقود الأحفوري، تحدث في الصين والهند ، بحسب روسيا اليوم .

ووجدت دراسات سابقة أن مستويات تلوث الهواء المرتفعة تقصر العمر بأكثر من عامين في المتوسط.

وكانت آسيا هي الأشد تضررا، حيث انخفض متوسط ​​العمر الافتراضي 4.1 سنة في الصين، و3.9 سنوات في الهند، و3.8 سنوات في باكستان.

ووجدت الدراسة أن واحدة من كل 8 حالات وفاة في الولايات المتحدة (13.1٪)، وواحدة من كل سبع في أوروبا، (16.8٪) سببها التلوث كل عام.

ويرتفع هذا إلى ما يقرب من واحد من كل ثلاثة (30.7%) في شرق آسيا، بما في ذلك الصين.

وتظهر الأرقام الواردة في الورقة البحثية أن تلوث الهواء الناجم عن حرق الوقود الأحفوري يقتل 19 مرة أكثر من الملاريا كل عام، و9 مرات أكثر من فيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز، وثلاث مرات أكثر من الكحول. كما أنه يتجاوز عدد الأشخاص الذين يموتون بسبب التدخين والملاريا.

ويقول الباحثون إن التلوث في عام 2008 كان مسؤولا عن 21.5% من إجمالي الوفيات في جميع أنحاء العالم.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رابط معرفة رقم الجلوس بالاسم الصف الثالث الثانوي 2024

معرفة رقم الجلوس بالاسم اليمن 2024 ، يٌعد واحد من أكثر المواضيع بحثًا بشكل كبير …