دقت ساعة الصفر.. فرنسا تدخل خط المواجهة في اليمن وطائرات مسيرة وصواريخ بحرية تشتبك معها في البحر الأحمر وصنعاء تبدأ تنفيذ قرار قرارها الأخير بالقوة القاهرة

أعلنت البحرية الفرنسية، اعتراض إحدى قطعها البحرية المنتشرة في البحر الأحمر طائرتين مسيرتين أُطلقتا من الأراضي اليمنية.

وقالت البحرية الفرنسية في بيان نشرته هيئة الأركان الفرنسية على موقع “إكس” (تويتر سابقا): “اعترضت الفرقاطة لانغدوك في البحر الأحمر طائرتين مسيرتين أُطلقتا من اليمن”.

ولم يوضح بيان البحرية ما إذا كانت الفرقاطة “لانغدوك” هدفا للطائرات المسيرة أم لا.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، منع مرور السفن المتجهة إلى إسرائيل في البحر الأحمر.

منع مرور السفن المتجهة إلى إسرائيل ردا على الفيتو الأمريكي ضد وقف الحرب في غزة

وقال عضو المكتب السياسي لـ “أنصار الله” عبد الملك العجري، عبر “إكس”، أمس، إن قرار الجماعة منع السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من المرور في البحر الأحمر، يأتي رداً على استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي يطالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وكان قائد “أنصار الله” عبد الملك الحوثي، أعلن في العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أن جماعته ستشارك بهجمات صاروخية وجوية و”خيارات عسكرية أخرى” إسناداً للشعب الفلسطيني في مواجهة الجيش الإسرائيلي بقطاع غزة، حال تدخل الولايات المتحدة عسكرياً بشكل مباشر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في غزة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …