قوات تابعة للحوثيين في صنعاء، اليمن، 5 نوفمبر 2019

قرار رسمي من أمريكا بمنح الحوثيين الضوء الأخضر لاجتياح مأرب والمليشيا تبدأ بشن عمليات عسكرية كبرى للسيطرة على أهم وأكبر المحافظات اليمنية

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أفادت مصادر مطلعة، إن إعلان إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن رفع الحوثيين من قوائم الإرهاب، يعني منح الضوء الأخضر للمليشيات لإجتياح مأرب.

وبحسب المصادر فإن أمريكا تسعى من خلال رفع الحوثيين من قوائم الإرهاب، إلى تسليم شمال اليمن كله تحت حكم المليشيات وذلك من أجل إيقاف الحرب في اليمن.

وأكدت أن رفع الحوثيين من قوائم الإرهاب، يعد بمثابة قرار رسمي من أمريكا بمنح مليشيا الحوثي الضوء الأخضر لإجتياح مأرب.

وطبقا للمصادر فإن السيناريو القادم للحوثيين بعد رفع واشنطن جماعة الحوثي من قوائم المنظمات الإرهابية، هو شن عمليات عسكرية باتجاه مأرب والسيطرة على المحافظة الغنية بالنفط.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قالت في وقت سابق، إنها سترفع التصنيف الإرهابي ضد الحوثيين في اليمن الذي أصدرته إدارة ترامب في أيامها الأخيرة، مشيرة إلى أن هذه العقوبات أثارت قلق مساعدي الرئيس بايدن الذي يسعى لإنهاء الحرب في اليمن.

وتدور معارك عنيفة منذ عدة أسابيع في محافظة مأرب، بين قوات الجيش الوطني وميليشيات الحوثي الانقلابية، وسط تقدم ميداني للحوثيين الذين يسعون لإطباق الحصار المحكم على المدينة من عدة اتجاهات بغية إسقاط آخر معاقل الشرعية في شمال اليمن وأغنى المحافظات اليمنية بالثروات النفطية والغازية.

وتستميت قوات الجيش الوطني في الدفاع عن مأرب التي تمثل لها أهمية استراتيجية كبيرة من الناحيتين الاقتصادية والعسكرية.

وحصدت المعارك التي لا تزال مستمرة بضراوة، أعداداً كثيرة من مقاتلي الطرفين، لكنهما لا يكشفان عن العدد الحقيقي للقتلى والجرحى.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح الملايين” في مسابقة طائر السعيدة 2024 مع مايا العبسي.. جواب سؤال الحلقة 17 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 17 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …