طائرة سعودية

مشاهد أولية من قلب مطار أبها الدولي بعد قصفه بـ 4 طائرات حوثية والنيران تشتعل بداخله.. شاهد كيف أصبح؟ (صور + فيديو)

الميدان اليمني – خاص

أظهرت مشاهد أولية حجم الأضرار التي تعرضت لها طائرة أبها المدنية، بعد استهدافها، اليوم الأربعاء، من قبل جماعة الحوثي.

ونشرت قناة الإخبارية السعودية مقطع فيديو يظهر بعض آثار القصف الذي نفذته جماعة الحوثي على مطار أبها، والطائرة التي اندلع بها حريق جراء الهجوم.

كما نشرت وسائل إعلام سعودية صورا تظهر تعرض الطائرة السعودية لحريق، والتي كانت تقف على أرض مطار أبها الدولي.

كما أظهرت الصور التي رصدها “الميدان اليمني”، تعرض جزء من هيكل الطائرة للتلف وتضرره، بالإضافة إلى ظهور بقايا حطام الطائرة دون طيار المفخخة وهي من نوع قاصف وهي نسخة من الطائرة دون طيار الإيرانية “أبابيل تي”.

وكانت مليشيات الحوثي، أعلنت اليوم الأربعاء 10 فبراير/شباط 2021، استهداف “مرابض الطائرات الحربية”، في مطار أبها الدولي في السعودية، بأربع طائرات مسيرة، لافتة إلى أن الإصابة كانت دقيقة.

وقال المتحدث العسكري باسم مليشيا الحوثي يحيى سريع، في بيان مقتضب أطلع عليه “الميدان اليمني”: إن “سلاح الجو المسير يستهدف مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها الدولي والذي يستخدم لأغراض عسكرية لاستهداف الشعب اليمني”.

وأوضح أنه تم استهداف المطار بأربع طائرات مسيرة نوع صماد 3 وقاصف 2k، مؤكدا أن “الإصابة كانت دقيقة”.

https://twitter.com/Hod_sap/status/1359499784755818497

وأعلن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، “وقوع اعتداء إرهابي من الحوثيين لاستهداف مطار أبها الدولي”.

وأكد التحالف، في بيان اطلع عليه “الميدان اليمني”، أنه “تم السيطرة على حريق في طائرة مدنية بمطار أبها الدولي نتيجة استهداف الحوثيين”، قائلا إن “محاولة استهداف مطار أبها وتهديد المسافرين المدنيين جريمة حرب”.

وكانت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن أعلنت، في وقت سابق اليوم، “اعتراض وتدمير طائرتين دون طيار مفخختين”، أطلقتهما جماعة الحوثي، باتجاه المملكة العربية السعودية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …