هجوم جوي يستهدف مطار أبها

بعد ساعات من إعلان السعودية.. بيان عسكري عاجل من مليشيا الحوثي يفجر مفاجأة مدوية بشأن استهداف مطار أبها

الميدان اليمني – خاص

أعلنت مليشيات الحوثي، اليوم الأربعاء 10 فبراير/شباط 2021، استهداف “مرابض الطائرات الحربية”، في مطار أبها الدولي في السعودية، بأربع طائرات مسيرة، لافتة إلى أن الإصابة كانت دقيقة.

وقال المتحدث العسكري باسم مليشيا الحوثي يحيى سريع، في بيان مقتضب أطلع عليه “الميدان اليمني”: إن “سلاح الجو المسير يستهدف مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها الدولي والذي يستخدم لأغراض عسكرية لاستهداف الشعب اليمني”.

وأوضح أنه تم استهداف المطار بأربع طائرات مسيرة نوع صماد 3 وقاصف 2k، مؤكدا أن “الإصابة كانت دقيقة”.

وأشار سريع إلى أن السعودية “تتجاهل كل تحذيراتنا السابقة والمتكررة باستخدام المطارات المدنية لأغراض عسكرية”.

وأضاف أن “عملياتنا مستمرة طالما استمر العدوان والحصار”.

وكانت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن أعلنت، في وقت سابق اليوم الأربعاء، “اعتراض وتدمير طائرتين دون طيار مفخختين”، أطلقتهما جماعة الحوثي، باتجاه المملكة العربية السعودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي، إن “قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراض وتدمير طائرتين دون طيار مفخختين أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية”، موضحا أن عملية الإطلاق تلك تمت “بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية”.

ويوم الأحد، أعلن التحالف عن إحباطه 4 هجمات شنتها قوات الحوثيين من اليمن على السعودية بواسطة طائرات مسيرة مفخخة، مشيرا إلى أنه يتم اتخاذ الإجراءات العملياتية للتعامل مع التهديد بما يتوافق مع القانون الدولي.

وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي في أواخر 2014.

وبالمقابل تنفذ جماعة الحوثي هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الخدمة المدنية تصدر بيان هام لجميع الموظفين وتكشف ما سيحدث يوم غد الثلاثاء

أصدرت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في حكومة صنعاء بيان لجميع موظفي وحدات الجهاز الاداري للدولة …