تزامنا مع عودة المحافظ.. أزمة وقود خانقة تجتاح شبوة وسط اتهامات متبادلة

الميدان اليمني – خاص – :

تشهد محافظة شبوة أزمة وقود خانقة بالتزامن مع عودة المحافظة محمد صالح بن عديو من العاصمة السعودية الرياض وسط اتهامات للسلطة المحلية بافتعالها بهدف بيع حصة المحافظة لمناطق سيطرة الحوثيين.

وتحدَّث شهود عيان أن السيارات تصطف في طوابير طويلة أمام محطات الوقود، التي بدورها اضطرت إلى إغلاق أبوابها بعد نفاد كميات الوقود لديها، وعدم تزويدها بكميات جديدة.

وحسب الشهود، فإن فرع شركة النفط في المحافظة يرفض الإفراج عن كميات الوقود المُخزَّنة لديه، ما تسبب في حدوث الأزمة وتوقُّف السيارات عن الحركة، إضافة إلى عودة انقطاع التيار الكهربائي في عتق ومحيطها.

واتهم الأهالي السلطة المحلية بقيادة المحافظ محمد صالح بن عديو بتعمد افتعال الأزمة، وترك الحبل على الغارب لمكتب النفط بالمحافظة، الذي بدوره يتجاهل معاناة المواطنين.

وتزامن انعدام الوقود في شبوة مع أزمات مماثلة في بقية المحافظات الجنوبية، ومنها عدن وحضرموت أدت إلى شل الحركة وانقطاع الكهرباء وانتعاش السوق السوداء وبأسعار مضاعفة.

وكان مدير فرع شركة النفط في حضرموت الدكتور خالد العكبري، قد اتهم -في أكتوبر الماضي 2020- محافظ شبوة محمد صالح بن عديو ببيع حصة المحافظة للسوق السوداء بالمحافظات الشمالية، مُستغلاً احتجاز التحالف شحنات الوقود القادمة، ومنع معظمها من دخول ميناء الحديدة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …