برفقة قائد عسكري كبير .. بن عديو يعود إلى شبوة تحسباً لتصعيد سياسي وعسكري مع المجلس الانتقالي وأنباء عن وصول محافظ مأرب إلى شبوة !

الميدان اليمني – خاص – :

وصل محمد صالح بن عديو محافظ محافظة شبوة صباح الاثنين إلى عتق بعد أن أمضى قرابة الأسبوعين في الرياض باستدعاء رسمي من السلطات السعودية.

وقال مدير مكتب “بن عديو” يسلم البابكري إن محافظ شبوة عاد إلى عتق ليُكمل عملاً شاقاً في إشارة إلى تكليفه بمهام جديدة من قِبل المملكة، فيما كشفت مصادر أخرى عن عودة العميد “جحدل حنش” قائد اللواء 21 ميكا، والذي تم استدعاؤه لاحقاً إلى الرياض.

وكان بن عديو قد التقى بعدد من المسؤولين السعوديين والسفراء الأجانب لدى اليمن، وبينهم السفيران الأميركي والفرنسي، وتركزت حول المصالح الخارجية في محافظة شبوة، ومنها مشروع بلحاف الغازي والعلاقة مع الإمارات.

وفيما يرى مراقبون أن إعادة بن عديو إلى شبوة تأتي في إطار الرد السعودي على تصعيد المجلس الانتقالي الأخير في عدن، ورفضه الالتزام ببنود اتفاق الرياض ومنها الشق الأمني وغيرها من الملحقات، أكد ناشطون موالون للمجلس الانتقالي أن الخطوة تأتي في إطار تثبيت سلطات الرئيس هادي على محافظة شبوة النفطية، مع اشتداد المعارك في محافظة مأرب ومخاوف خسارتها لصالح قوات الحوثي، مُتوقعين وصول محافظ مأرب سلطان العرادة إلى شبوة.

ومن المُتوقع أن تشهد المحافظة تصعيداً سياسياً بين السلطة المحلية ومليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، بالتزامن مع دعوات قبَلية لإنشاء تنظيم سياسي خاص بشبوة، لسحب البساط من المجلس ودعم مشروع الفيدرالية الذي تدعو له الحكومة الشرعية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

وزارة الاتصالات تصدر بيان هام.. نص البيان

أصدرت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، بياناً بمناسبة اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات (17 مايو) فيما …