مسلحون مجهولون ينهبون مرتبات المتقاعدين في أبين

الميدان اليمني – خاص – :

أفادت مصادر محلية بأن عناصر مجهولة أقدمت على نهب مرتبات المتقاعدين بمديرية أحور شرقي محافظة أبين، بعد أن تقطعوا لمندوب شركة الصرافة المكلفة بالمهمة.

وذكرت المصادر أن مجهولين اعترضوا مندوب شركة “العروي” للصرافة أثناء خروجه من مقر عمله بالشارع العام بأحور، ونهبوا مبلغاً يتجاوز 3 ملايين ريال، من مرتبات المتقاعدين بالمديرية كان بحوزته، ولاذوا بالفرار.

وحسب المصادر فإن المرتبات تخص متقاعدي وزارة الداخلية، حيث تقوم الوزارة بصرف مرتبات منتسبيها عبر “العروي” للصرافة بحسب اتفاق سابق مع الوزير المقال “أحمد الميسري”.

وسبق وأن شهدت أبين ومحافظات جنوبية أخرى حوادث نهب مماثلة، ففي أكتوبر الماضي 2020 أقدم مسلحون في منطقة العرقوب على مصادرة 100 مليون ريال من رواتب المرافق الخدمية في مديرية مودية.

سبقها استيلاء مسلحين على مرتبات مكتب التربية في مديرية البريقة بعدن، البالغة 120 مليون ريال، مطلع يوليو 2020.

وتكرّرت حوادث السطو على المرتبات في المحافظات الجنوبية نتيجة الانفلات الأمني، حيث نهب مسلحون في عدن -في مايو 2019- مرتبات موظفي النيابة العامة بمحافظة أبين، التي تُقدَّر بنحو 40 مليون ريال، إضافة إلى 30% من رواتب متأخرة منذ ثلاثة أشهر؛ بعد اعتراضهم سيارة المسؤول المالي في مديرية خور مكسر، وهو في طريقه إلى المحافظة.

كما تعرضت رواتب موظفي مكتب التربية والتعليم بأبين للنهب في حادثة مماثلة في أغسطس 2018، حيث اعترض مسلحون مجهولون السيارة التي تُقلُّ الرواتب المُقدّرة بـ76 مليون ريال، واستولوا عليها.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رسميا.. صنعاء تكشف نتائج المفاوضات الأخيرة

كشفت صنعاء، الخميس، نتائج المفاوضات الاخيرة. الميدان اليمني – المفاوضات أكد عضو وفد المفاوض عبدالملك …