بشرى سارة.. الرئيس يوافق على زيادة منح المتقاعدين لتحسين أوضاعهم المعيشية

بشرى سارة.. الرئيس يوافق على زيادة منح المتقاعدين لتحسين أوضاعهم المعيشية

الميدان العربي – اقتصاد

يسعى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى تحسين الأوضاع المعيشية للمتقاعدين، الذين يشكلون شريحة كبيرة من المجتمع، من خلال قرار بزيادة منحهم، وتأتي هذه الخطوة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجهها البلاد، والتي أثرت على القوة الشرائية للمواطنين.

ويهدف القرار إلى مراجعة منح المتقاعدين “في كل الأصناف” بما يتناسب مع ارتفاع تكاليف المعيشة، مع الأخذ بعين الاعتبار الإمكانيات المالية للدولة والحفاظ على الحماية الاجتماعية لهذه الفئة.

وقد وجه الرئيس تبون الحكومة بإعادة دراسة المقترح بدقة وتحديد مستوى الزيادات بشكل مدروس، مع الأخذ بعين الاعتبار استدامة هذه الزيادات على المدى الطويل، كما وجه الحكومة بالبحث عن مصادر تمويلية جديدة إضافية للصندوق الوطني للتقاعد لضمان استقرار هذه الزيادات.

ولم تقتصر اهتمامات الرئيس على تحسين الوضع المادي للمتقاعدين، بل شملت أيضاً تعهدات بتطوير قطاع السلك الطبي وشبه الطبي، وتهدف هذه التعهدات إلى ضمان الأمن الصحي الوطني من خلال تحسين أوضاع العاملين في هذا القطاع، وتوفير حماية تقاعدية مناسبة لهم، وتقديم حوافز إضافية حسب طبيعة مناطق العمل.

وتأتي هذه القرارات في إطار سعي الدولة الجزائرية إلى تحسين حياة المواطنين، خاصة كبار السن الذين قدموا الكثير للوطن. وتُعدّ هذه الزيادات امتداداً لجهود سابقة، حيث سبق أن استفاد المتقاعدون من زيادات في عام 2021، شملت أكثر من مليون ونصف مليون متقاعد.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

هو الأول من نوعه.. إعلان مرعب للبنك المركزي في عدن وغير مسبوق منذ قرار نقله من صنعاء

بالتزامن مع مواصلة العملة المحلية انهيارها بصورة غير مسبوقة في تاريخ اليمن كشف البنك المركزي …