تقرير وزاري يكشف عن سبب معاناة المواطنين في تعز

الميدان اليمني – متابعات – :

ذكرت وزارة التخطيط والتعاون الدولي، الثلاثاء، إن 59 في المئة من سكان محافظة تعز يعانون من الجوع والمرض.

وأكدت الوزارة، في تقريرها السنوي، إلى أن 59 بالمائة من السكان في تعز يعانون الجوع والمرض ونقص الإمدادات الصحية في ظل استمرار الإقتتال الداخلي .

ولفت التقرير، الى أن هناك تحديات كبيرة ومعاناة إنسانية واسعة مستمرة، تواجهها المحافظة في مختلف مجالات الحياة، في ظل عدم التزام المنظمات الإنسانية بالخطط المرفوعة من السلطة المحلية، وتركز الأعمال الإنسانية في مناطق محددة وشح الدعم.

وقال التقرير، إن أبرز المشاكل التي عمقت مأساوية الوضع، تتمثل بالحصار وتوقف 50 بالمائة من المرافق الصحية، وصعوبة الحصول على المياه والتعليم والخدمات الأخرى.

وعن تقييم عمل المنظمات بالمحافظة، أوضح التقرير، أن عمل المنظمات للأعوام السابقة رافقها سوء إدارة وإهدار الكثير من الموارد على أنشطة وتدخلات لا تمثل أولوية، وغياب للدور الرقابي السابق واللاحق لوزارة التخطيط والتعاون الدولي على عمل المنظمات.

وذكر، أن نسبة التزام المنظمات بالعمل بخطط الاحتياجات المرفوعة من السلطة المحلية على مستوى القطاعات والمديريات من خطة عام 2019م، لم تتجاوز 12%.

وأشار الى أن القائمين على الجهات الإيرادية في المحافظة نهبوا الأموال ولم يستفد منها المواطن في حين يعاني من المرض والجوع.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رسميا.. صنعاء تكشف نتائج المفاوضات الأخيرة

كشفت صنعاء، الخميس، نتائج المفاوضات الاخيرة. الميدان اليمني – المفاوضات أكد عضو وفد المفاوض عبدالملك …