مسلحون يقتحمون مبنى حكومي ومنزل قاض في الضالع

الميدان اليمني – خاص – :

أفادت مصادر محلية الأحد بأن مسلحين مجهولين ، أقدموا ، على حصار مقر حكومي في مديرية الأزارق، ومنزل وكيل نيابة بمحافظة الضالع جنوبي اليمن .

وقال شهود عيان إن حوالي 25 مسلحاً هاجموا مبنى المجمع الحكومي في مدينة ذي جلال مركز مديرية الازارق، وتمكنوا من السيطرة عليه والتمركز بداخله.

وأضاف الشهود أن بعض المهاجمين توجهوا إلى منطقة وعلان وحاصروا منزل القاضي “فضل محمد ثابت الأصور”، وكيل نيابة الأزارق، لساعات طويلة.

الحادثة أثارت استياء الكثير من المواطنين الذي عبروا عن قلقهم جراء الاعتداءات التي طالت المجمع الحكومي ومنزل القاضي “الأصور”، وسط غياب تام للأجهزة الأمنية التي من المفترض أن تقوم بمواجهة الجناة والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة.

بدوره، وجه وكيل نيابة الأزارق، القاضي “فضل محمد ثابت الأصور”، شكوى للنائب العام والجهات المعنية في الضالع، طالب فيها بحماية القضاة وضبط المعتدين على منزله، واصفاً ذلك الاعتداء بـ”السافر”.

يأتي ذلك ضمن الاعتداءات التي يتعرض لها القضاة في المحافظات الجنوبية، حيث أعلن نادي القضاة الجنوبي تعليق العمل في محاكم أبين، ابتداء من الثلاثاء، احتجاجاً على ما وصفها بالانتهاكات المتكررة بحق أعضائه في المحافظة، وأكد النادي، في بيان له، أن تعليق العمل القضائي في أبين سيستمر لمدة أسبوعين اعتباراً من يوم 2 فبراير الجاري، وذلك تنديداً بصمت الأجهزة الأمنية تجاه ما يتعرض له القضاة من تهديدات، كان آخرها الاعتداء على القاضي ياسر سالم علوي رئيس محكمة زنجبار الابتدائية في ساحة المحكمة.

الجدير بالذكر أن هناك اعتداءات متكررة طالت القضاة في المحافظات الجنوبية، خلال الآونة الأخيرة الأمر الذي جعل نادي القضاة يعلق أعماله عدة مرات، ففي أكتوبر الماضي، أعلن نادي القضاة تعليق العمل بجميع المحاكم والنيابات في عدن عقب اعتداء مسلحي الانتقالي على القاضي “عواس كرامة” جوار محكمة البريقة الابتدائية.

مراقبون وحقوقيون حمَّلوا الحكومة “الجديدة ” مسؤولية استمرار استهداف رؤساء المحاكم ووكلاء النيابات في المحافظات المحررة .. مشيرين إلى أن الاعتداءات التي تطال أعضاء القضاء أمر خطير وكارثي كونهم يمثلون السلطة العليا التي يحتكم إليها المواطنون.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رابط معرفة رقم الجلوس بالاسم الصف الثالث الثانوي 2024

معرفة رقم الجلوس بالاسم اليمن 2024 ، يٌعد واحد من أكثر المواضيع بحثًا بشكل كبير …