نادي القضاة يعلن تعليق أعماله جزئياً في المحاكم والنيابات ابتداء من الغد ويتوعد بالتصعيد

الميدان اليمني – خاص – :

أعلن نادي القضاة الجنوبي تعليق أعماله في محاكم أبين، ابتداءً من الثلاثاء، وذلك للاحتجاج على ما وصفها بالانتهاكات المتكررة بحق أعضائه في المحافظة.

وبحسب بيان صادر عن النادي فإنه سيعلق أعماله في أبين لمدة أسبوعين اعتبارا من يوم 2 فبراير الجاري، احتجاجاً على ما وصفه بصمت الأجهزة الأمنية تجاه ما يتعرض له القضاة من تهديدات، كان آخرها الاعتداء على القاضي ياسر سالم علوي رئيس محكمة زنجبار الابتدائية في ساحة المحكمة.

وأضاف البيان أن السلطة القضائية ستكتفي بتعليق جزئي في الوقت الراهن، وتوعدت بتعليق العمل بشكل دائم في حال لم تتجاوب الأجهزة الأمنية مع مطالب القضاة، مشددة على ضرورة القبض المعتدين تمهيداً لإحالتهم إلى المحكمة المختصة لينالوا جزائهم العادل، حد وصف البيان.

ويتعرض القضاة في المحافظات الجنوبية لاعتداءات مختلفة دفعت النادي إلى تعليق عمله أكثر من مرة، كان آخرها في أكتوبر الماضي، عندما أعلن نادي القضاة تعليق العمل بجميع المحاكم والنيابات في عدن عقب اعتداء مسلحو الانتقالي على القاضي “عواس كرامة” جوار محكمة البريقة الابتدائية.

يأتي ذلك في كَنَف الفوضى والانفلات الأمني الذي تشهده المحافظات الجنوبية منذ سنوات، وتسببت في موجة من القتل والخطف والاغتصابات بحق سكانها، في مؤشر على عدم جِدِّية التحالف بِشقّيه (السعودية والإمارات) في تطبيق القانون ووقف مثل تلك الاعتداءات، بحسب متابعي الشأن الجنوبي.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …