محلل سياسي يؤكد أن الجنوب دخل أخطر مرحلة من مراحل الصراع

الميدان اليمني – متابعات –

كشف المحلل السياسي الجنوبي عن مخطط جديد يهدف إلى تنفيذ فكرة مشروع الأقاليم الثلاثة يرأسه الدكتور رشاد العليمي باستخدام دبلوماسية ناعمة وهادئة.

وقال المحلل السياسي علي الزامكي ان ” من أولويات الرئيس الجديد، غير المرئية للناس هي استعادة عدن الى صنعاء وفي أسوا الأحوال ضم إقليم المناطق الوسطى في الشمال إلى إقليم عدن في الجنوب وتقسيم محافظة أبين من قرن الكلاسي بين إقليم عدن وإقليم حضرموت وهذا مخطط اقليمي، يتم تنفيذه بدبلوماسية سياسية هادئة وناعمه وبتمويل خارجي”.

وتابع الزامكي أن الشماليين الهاربين من الحوثي أصبحوا يقاتلون ليس من أجل العودة الى ديارهم في الشمال ،بل اصبحوا يقاتلون من أجل استعادة الجنوب الى الشمال” لافتا الى ان “النزوح الشمالي وبالذات المناطق الوسطى في الشمال ،في ظل رئاسة المجلس الرئاسي الحالي بقيادة الرئيس الجديد، سوف يزداد اعدادها اضعاف ما كانت عليه في الفترة الماضية.

وأكد الزامكي في سياق تناوله لترتيبات العليمي ان “هذا النزوح مدروس وممول ومسيس وسيكون معضلة سياسية داخل الجنوب خلال السنوات الثلاث القادمة”

واختتم المحلل السياسي علي الزامكي تحليله: “أزمة اليمن دخلت مرحلة من أكثر المراحل تعقيدًا وأكثرها صعوبة بالذات في الجنوب”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الإنذار المبكر يحذر من استمرار تأثير المنخفض الجوي على عدد من المحافظات

دعا مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية بمحافظة حضرموت، الجميع الى اخذ الحيطة والحذر، …