طارق صالح
طارق صالح

تقرير أممي يكشف أسرار خطيرة عن أطماع طارق صالح في الساحل الغربي

الميدان اليمني – متابعات – :

قال تقرير فريق الخبراء في لجنة العقوبات بمجلس الأمن الدولي، إن قوات حراس الجمهورية التي يقودها طارق صالح نجل شقيق الرئيس الأسبق علي صالح، جماعة مسلحة تظهر مطامح في الحكم تتجاوز نطاق السيطرة العسكرية.

وتطرق الخبراء في التقرير، الصادر الأسبوع الماضي، عن تخوفاتهم من التشكيلات العسكرية غير النظامية التي يقودها طارق صالح في جبهة الساحل الغربي، لما لها من تأثير على جهود السلام في اليمن وتقوض تواجد الحكومة في المناطق الساحلية.

وكشف التقرير عن ان طارق صالح يعزز من سيطرته السياسية والعسكرية على الساحل الغربي بدعم قوي من الإمارات، وشكل تحدياً لحكومة الشرعية وأطراف أخرى في التحالف ، مشيرا إلى أن طارق صالح نأي بنفسه عن النزاع الدائر بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، وتركيزه على محاربة الحوثيين حسب وصفه.

وأوضح تقرير الخبراء ”أن كل من الوية العمالقة وحراس الجمهورية تحصل على دعم مالي من الإمارات، فيما تتلقى بعض الألوية رواتب من الحكومة الشرعية”.

ولفت التقرير إلى أن هذه القوات لم تدرج رسمياً في أي من اتفاقات السلام القائمة، مما يثير القلق بشأن تأثيرها المستقبلي على السلام والأمن والاستقرار في اليمن.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

حدث كبير يترقبه الجميع في العاصمة صنعاء بشأن “المانجو اليمني” في هذا الموعد

يترقب الجميع حدثا مهما بشأن “المانجو اليمني” في العاصمة اليمنية صنعاء، والذي سينطلق في 12 …