الرئيسية / أخبار اليمن الآن / عاجل: الرئيس هادي يصدر قرار جمهوري بإقصاء قائد عسكري رفيع المستوى من منصبه وتعيين قيادي مقرب من العميد طارق صالح (الاسم)

عاجل: الرئيس هادي يصدر قرار جمهوري بإقصاء قائد عسكري رفيع المستوى من منصبه وتعيين قيادي مقرب من العميد طارق صالح (الاسم)

الميدان اليمني – خاص

أفادت مصادر مطلعة بأن رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، بصدد اصدار قرار جمهوري لإقصاء قائد عسكري رفيع المستوى، خلال الأيام المقبلة وتعيين قائد مقرب من العميد طارق صالح.

وقالت المصادر أن الرئيس هادي بصدد اتخاذ قرار إقالة العميد الركن عبدالرحمن الشمساني، قائد اللواء 35 عقب تقرير لجنة العقوبات الدولية.

وأضافت إن الرئيس هادي سيصدر قرار في الأيام المقبلة يقضي بتغيير العميد الشمساني واستبداله بقائد من ألوية حراس الجمهورية المدعومة إماراتيا والتي يقودها العميد طارق صالح.

وكان تقرير لجنة العقوبات اعتبر تعيين الرئيس هادي للشمساني قائدا للواء 35 “تعزيزاُ لهيمنة ‎أطراف حزبيه في الشرعية على ‎تعز وإضعاف لتماسك القوات المناهضة ‎للحوثيين”.

وأوضحت المصادر أن الرئيس هادي أصبح في موقف محرج بعد التقرير كونه انتقد قرار التعيين لأنه عزز هيمنة أطراف حزبيه في الشرعية على حكم محافظة تعز.

وشهدت محافظة تعز في الفترة الأخيرة اختلالات أمنية قوضت الجانب الأمني في المحافظة، فيما انتشرت ظاهرة الاختطاف والإخفاء القسري والقتل المتعمد.

شاهد أيضاً

“تدمر صحتك دون أن تدري”.. 9 أخطاء غذائية شائعة يجب على الصائم تجنبها

الميدان اليمني – متابعات – : يقع الكثيرون في أخطاء غذائية شائعة خلال شهر رمضان …