إطلاق صواريخ

بعد أيام من استهداف الرياض.. المليشيات توجه أقوى تهديد عسكري مرعب للإمارات وتتوعد بقصف “دبي” وتفجير برج خليفة

الميدان اليمني – متابعة خاص

في تطور لافت ومفاجئ، أطلقت جماعة جديدة تهديد مرعب بقصف برج خليفة في إمارة دبي، من خلال تفجير بطائرات مسيرة، وهو ما يجعل دولة الإمارات العربية المتحدة أمام تهديد لأبرز معالمها السياحية الحديثة.

وهددت جماعة “ألوية الوعد الحق” العراقية التي ظهرت جديداً على الساحة العراقية والإقليمية، باستهداف برج خليفة، بعد نشرها دعاية وصوراً تظهر محاولة افتراضية لاستهداف البرج السياحي المعروف بطائرات انتحارية، وفقاً لما نشرته مجموعة “سايت” الاستخبارية على موقعها الجمعة.

وأشار الموقع في التقرير الذي رصده “الميدان اليمني”، إلى أن ذلك يأتي بعد هجوم تعرضت له العاصمة السعودية الرياض، السبت الماضي 23 يناير/كانون الثاني، وتبنته المجموعة المغمورة “ألوية وعد الحق”.

ويعد التهديد بضرب برج خليفة حدث نادر، كون الإمارات كانت خلال السنوات الأخيرة بعيدة عن استهداف حلفاء إيران بالمنطقة، خاصة في ذروة الحرب على اليمن.

وكان التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، أعلن السبت الماضي 23 يناير/كانون الثاني، اعتراض وتدمير هدف جوي معاد كان متوجها نحو العاصمة الرياض، متهمة الحوثيين بإطلاق الصاروخ، إلا أن الأخيرة نفت ذلك.

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع، في بيان مقتضب رصده “الميدان اليمني”، ردا على إعلان التحالف العربي تدمير “هدف جوي معاد” باتجاه العاصمة الرياض: “تنبه القوات المسلحة اليمنية (قوات الحوثي) أنها لم تنفذ أي عملية هجومية ضد دول العدوان (في إشارة لدول التحالف العربي بقيادة السعودية) خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وكان لافتا ظهور فصيل جديد تحت أسم “ألوية الوعد الحق” معلنا مسؤوليته عن مهاجمة أهداف في العاصمة السعودية الرياض.

ونشر فصيل ألوية الوعد الحق “أبناء الجزيرة العربية” بيانا عبر قناة على التلغرام معلنا تبني القصف، ذكر فيه أنه “بعد تمادي أعراق الخليج في جرائمهم بحق شعوب المنطقة ومواصلتهم دعم عصابات الإجرام الداعشي والجماعات التكفيرية التي أوغلت بدماء الأبرياء، ها هم أبناء الجزيرة العربية يفون بوعدهم ويرسلون طائرات الرعب المسيرة إلى مملكة آل سعود ويدكون حصونهم في قصر اليمامة وأهداف أخرى في الرياض ويعلنون بداية نقل معادلة الردع إلى داخل مشيختهم ثأرا لدماء الشهداء”.

وأضاف البيان: “ستكون الضربة القادمة على أوكار الشر في دبي إذا ما تكررت جرائم محمد بن سلمان ومحمد بن زايد”.

جماعة ألوية الوعد الحق العراقية تهدد باستهداف برج خليفة في دبي

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتبهوا.. الانذار المبكر يصدر تحذير هام يشمل 10 محافظات ستشهد هطول امطار رعدية شديدة مع حبات البرد خلال الساعات القادمة

حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين والمزارعين على وجه الخصوص من تساقط حبات …