الهجمات على المنشآت النفطية التابعة لشركة أرامكو، السعودية 14 سبتمبر 2019

مفاجأة مدوية من العيار الثقيل.. الصواريخ التي استهدفت مطار الرياض ليست من اليمن وهذه الجهة تعلن مسؤوليتها عن القصف وتتوعد بأن الضربة التالية ستكون في هذه الدولة الخليجية!

الميدان اليمني – خاص

تبنت جماعة تطلق على نفسها “ألوية الوعد الحق”، عبر بيان تناقلته وسائل إعلام عربية ودولية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، هجوما بالطائرات المسيرة على العاصمة السعودية الرياض أمس السبت.

وتوعد البيان الذي لم يتأكد موقع “الميدان اليمني” من صحته بعد، المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، بمزيد من الهجمات عبر الطائرات المسيرة لضرب أهداف في الرياض ودبي.

وقال البيان إنه “بعد تمادي أعراق الخليج في جرائمهم بحق شعوب المنطقة ومواصلتهم دعم عصابات الإجرام الداعشي والجماعات التكفيرية التي أوغلت بدماء الأبرياء، هاهم أبناء الجزيرة العربية يوفون بوعدهم ويرسلون طائرات الرعب المسيرة إلى مملكة آل سعود ويدكون حصونهم في قصر اليمامة وأهداف أخرى في الرياض ويعلنون بداية نقل معادلة الردع إلى داخل مشيختهم ثأرا لدماء الشهداء”، وادعى البيان “بأن تكون الضربة القادم على ما وصفه بأوكار الشر في دبي”.

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أعلن أمس السبت، عن “اعتراض وتدمير هدف جوي معاد تجاه العاصمة السعودية الرياض”.

وأوضحت قناة “العربية”، أن الصاروخ أطلقته جماعة الحوثي تجاه الرياض، قائلة “أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن اعتراض وتدمير هدف جوي أطلقته ميليشيات الحوثي باتجاه مدينة الرياض”.

من جانبها، نفت جماعة الحوثي، أمس السبت 23 يناير/كانون الثاني 2021، تنفيذ أي هجمات ضد المملكة العربية السعودية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع، في بيان مقتضب رصده “الميدان اليمني”، ردا على إعلان التحالف العربي تدمير “هدف جوي معاد” باتجاه العاصمة الرياض: “تنبه القوات المسلحة اليمنية (قوات الحوثي) أنها لم تنفذ أي عملية هجومية ضد دول العدوان (في إشارة لدول التحالف العربي بقيادة السعودية) خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وأضاف: “من حقنا الطبيعي والمشروع الرد على دول العدوان طالما استمر العدوان والحصار”.

ولفت إلى أن جماعته تعلن عن أي عملية تنفذها، دون تفاصيل أخرى.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح جائزة مغرية” في مسابقة طائر السعيدة 2024.. جواب سؤال الحلقة 18 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 18 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …