منظومة صواريخ باتريوت. أرشيف

بعد انفجارات عنيفة هزت الرياض.. تحرك عسكري عاجل من دولة عظمى بشأن السعودية

الميدان اليمني – متابعات

كشفت فرنسا، عن تحرك عسكري عاجل بشأن السعودية وذلك بعد انفجارات غامضة هزت الرياض، يرجح أنها عمليات استهداف مباشرة من إيران.

وأفادت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان لها على موقعها الرسمي، بأن فرنسا وضعت منذ سبتمبر 2019 وسائل دفاع جوي تحت تصرف السعودية؛ وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية الرسمية.

وأكدت الخارجية الفرنسية أن باريس متضامنة بشكل كامل مع السعودية بعد استهداف مناطق مأهولة فيها في انتهاك للقانون الدولي.

وختمت وزارة الخارجية الفرنسية، بأن “الصواريخ والمسيرات تشكل مؤشرًا على حجم الخطر الذي يتهدد المنطقة”.

وكان التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، أعلن السبت 23 يناير/كانون الثاني، اعتراض وتدمير هدف جوي معاد كان متوجها نحو العاصمة الرياض، متهمة الحوثيين بإطلاق الصاروخ، إلا أن الأخيرة نفت ذلك.

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع، في بيان مقتضب رصده “الميدان اليمني”، ردا على إعلان التحالف العربي تدمير “هدف جوي معاد” باتجاه العاصمة الرياض: “تنبه القوات المسلحة اليمنية (قوات الحوثي) أنها لم تنفذ أي عملية هجومية ضد دول العدوان (في إشارة لدول التحالف العربي بقيادة السعودية) خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وكان لافتا ظهور فصيل جديد تحت أسم “ألوية الوعد الحق” معلنا مسؤوليته عن مهاجمة أهداف في العاصمة السعودية الرياض.

ونشر فصيل ألوية الوعد الحق “أبناء الجزيرة العربية” بيانا عبر قناة على التلغرام معلنا تبني القصف، ذكر فيه أنه “بعد تمادي أعراق الخليج في جرائمهم بحق شعوب المنطقة ومواصلتهم دعم عصابات الإجرام الداعشي والجماعات التكفيرية التي أوغلت بدماء الأبرياء، ها هم أبناء الجزيرة العربية يفون بوعدهم ويرسلون طائرات الرعب المسيرة إلى مملكة آل سعود ويدكون حصونهم في قصر اليمامة وأهداف أخرى في الرياض ويعلنون بداية نقل معادلة الردع إلى داخل مشيختهم ثأرا لدماء الشهداء”.

وأضاف البيان: “ستكون الضربة القادمة على أوكار الشر في دبي إذا ما تكررت جرائم محمد بن سلمان ومحمد بن زايد”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الإنذار المبكر يحذر من استمرار تأثير المنخفض الجوي على عدد من المحافظات

دعا مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية بمحافظة حضرموت، الجميع الى اخذ الحيطة والحذر، …