الاتحاد المصري لكرة القدم

الموت يفجع الملايين والحزن يجتاح مصر.. وفاة لاعب شهير ابتلع لسانه خلال مباراة وبيان رسمي عاجل (صورة)

الميدان اليمني – خاص

اجتاح الحزن مصر بعدما فجع الموت ملايين من الشعب، إثر حادث مأساوي وقع خلال الساعات الماضية، حيث صدمت وفاة لاعب ضمن صفوف أقدم ناد مصري، خلال مباراة رسمية، الشارع المصري، بسبب الطريقة التي توفى بها.

وتعرض الناشئ محمد هاني الكوري لاعب السكة الحديد المصري، للوفاة خلال مباراة فريقه أمام أبناء قنا بعد ابتلاع لسانه عقب تعرضه لإغماء وعدم وجود سيارة إسعاف.

وتوفي الكوري البالغ من العمر 17 عاما، بعدما سقط في اللقاء بين فريق السكة الحديد الذي يعد أقدم ناد لكرة قدم في مصر، حيث تأسس عام 1903، وفريق أبناء قنا، إذ تعرض لإغماء، تسبب بإصابته بتشنج وضيق تنفس.

المباراة أقيمت بملعب شركة النحاس في مدينة الإسكندرية، وشهدت سقوط اللاعب ليبتلع لسانه ويتعرض لحالة هبوط حاد في الدورة الدموية، بحسب تقارير محلية.

ولم تكن هناك سيارة إسعاف أو طبيب أو مسعف لتقديم المساعدة للكوري على أرضية الملعب، بحسب مصادر مصرية.

وتعليقا على الحادثة المأساوية، قال الدكتور محمد سلطان، رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم، إن “هناك تعليمات واضحة، بعدم بدء أي مباراة دون وجود سيارة إسعاف، في جميع الدوريات وفي مختلف الأعمار”.

وانتقد سلطان قرار حكم اللقاء باستكمال المباراة رغم عدم وجود سيارة إسعاف: “من المفترض أي يقوم حكم بإلغاء المباراة، في حالة عدم وجود سيارة إسعاف، وهذا مذكور في اللائحة الخاص بالمسابقات”.

وتابع قائلا: “الفريق المستضيف هو المسؤول عن توفير سيارة الإسعاف، ومنطقة الإسكندرية لكرة القدم لديها تعاقد بإرسال سيارات الإسعاف إلى جميع المباريات المقامة بالإسكندرية، سواء كانت بالدوري الممتاز أو جميع الدرجات والأعمار السنية”.

محمد هاني جلال الكوري
محمد هاني جلال

من جانبه كشف طبيب كان يلعب فريقه مباراة في الملعب المجاور للقاء الذي شهد الواقعة، إنه لاحظ عند سقوط الكوري بوضع غير طبيعي على أرض الملعب.

وأوضح في تصريحات للصحف المحلية: “اللاعب سقط مغشياً عليه في حالة تشنج، وابتلع لسانه ولم يعد قادراً على التنفس، وتم إحضار أجهزة طبية متخصصة، ورغم عودة النبض إلا أن التنفس لم يكن منتظماً”.

الأزمة الرئيسية كمنت في عدم وجود سيارة إسعاف مما نتج عنه تأخر نقل اللاعب للمستشفى، ليتعرض للإغماء مرة أخرى، ويعاني من ضيق تنفس شديد أدى لوفاته.

وأعلن نادي السكة الحديد، أقدم نادي في مصر، الذي ينتمي إليه اللاعب المتوفى، إيقاف النشاط الرياضي، وحالة الحداد لمدة 3 أيام.

كما قررت لجنة المسابقات بمنطقة الإسكندرية لكرة القدم تأجيل مباريات نادي السكة الحديد في جميع مسابقات قطاع الناشئين أيام السبت والأحد والثلاثاء، حدادا على اللاعب بناء على طلب مجلس إدارة النادي.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رسميا.. صنعاء تكشف نتائج المفاوضات الأخيرة

كشفت صنعاء، الخميس، نتائج المفاوضات الاخيرة. الميدان اليمني – المفاوضات أكد عضو وفد المفاوض عبدالملك …