الهجمات على المنشآت النفطية التابعة لشركة أرامكو، السعودية 14 سبتمبر 2019

عاجل: دوي انفجارات قوية تهز العاصمة السعودية الرياض (فيديو)

الميدان اليمني – خاص

أفاد سكان وناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، بسماع صوت انفجار قوي بالعاصمة الرياض، اليوم الثلاثاء 26 يناير/كانون الثاني 2021.

وتداول ناشطون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً، قالوا إنه “يظهر لحظة اعتراض صاروخ في سماء الرياض، ملقين باللوم على جماعة “أنصار الله” في اليمن”، مثمنين دور الدفاعات الجوية في التصدي لأي عدوان على المملكة.

https://twitter.com/i/status/1354006299655213057

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أعلن السبت الماضي، عن “اعتراض وتدمير هدف جوي معاد تجاه العاصمة السعودية الرياض”.

وأوضحت قناة “العربية”، أن الصاروخ أطلقته جماعة الحوثي تجاه الرياض، قائلة “أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن اعتراض وتدمير هدف جوي أطلقته ميليشيات الحوثي باتجاه مدينة الرياض”.

من جانبها، نفت جماعة الحوثي، أمس السبت 23 يناير/كانون الثاني 2021، تنفيذ أي هجمات ضد المملكة العربية السعودية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع، في بيان مقتضب رصده “الميدان اليمني”، ردا على إعلان التحالف العربي تدمير “هدف جوي معاد” باتجاه العاصمة الرياض: “تنبه القوات المسلحة اليمنية (قوات الحوثي) أنها لم تنفذ أي عملية هجومية ضد دول العدوان (في إشارة لدول التحالف العربي بقيادة السعودية) خلال الـ24 ساعة الماضية”.

في سياق متصل، تبنت جماعة تطلق على نفسها “ألوية الوعد الحق“، عبر بيان تناقلته وسائل إعلام عربية ودولية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، هجوما بالطائرات المسيرة على العاصمة السعودية الرياض أمس السبت.

https://twitter.com/i/status/1354008260106465280

وتوعد البيان الذي لم يتأكد موقع “الميدان اليمني” من صحته بعد، المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، بمزيد من الهجمات عبر الطائرات المسيرة لضرب أهداف في الرياض ودبي.

وقال البيان إنه “بعد تمادي أعراق الخليج في جرائمهم بحق شعوب المنطقة ومواصلتهم دعم عصابات الإجرام الداعشي والجماعات التكفيرية التي أوغلت بدماء الأبرياء، هاهم أبناء الجزيرة العربية يوفون بوعدهم ويرسلون طائرات الرعب المسيرة إلى مملكة آل سعود ويدكون حصونهم في قصر اليمامة وأهداف أخرى في الرياض ويعلنون بداية نقل معادلة الردع إلى داخل مشيختهم ثأرا لدماء الشهداء”، وادعى البيان “بأن تكون الضربة القادم على ما وصفه بأوكار الشر في دبي”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتبهوا.. الانذار المبكر يصدر تحذير هام يشمل 10 محافظات ستشهد هطول امطار رعدية شديدة مع حبات البرد خلال الساعات القادمة

حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين والمزارعين على وجه الخصوص من تساقط حبات …