الرئيسية / الميدان اليمني / اتحاد المهمشين في تعز يدعوا إلى وقفة احتجاجية ويتهم السلطات بالتواطئ مع قضية اغتصاب الطفلة رسائل عبدالجليل

اتحاد المهمشين في تعز يدعوا إلى وقفة احتجاجية ويتهم السلطات بالتواطئ مع قضية اغتصاب الطفلة رسائل عبدالجليل

الميدان اليمني – خاص – :

دعا الاتحاد الوطني للمهمشين بمحافظة تعز إلى تظاهرة حاشدة صباح يوم الثلاثاء القادم للتضامن مع المهمشين ونصرة قضاياهم.

وفي بلاغ صحفي للاتحاد الوطني للمهمشين دعا الاتحاد كل الإعلامين والمدافعين عن حقوق الإنسان والمؤمنين بقيم الحرية والعدالة والمساواة من أحرار تعز للمشاركة في المسيرة والوقفة الاحتجاجية التي ينظمها الاتحاد الوطني للمهمشين صباح يوم الثلاثاء القادم بتعز .

وأوضح الاتحاد ان هذه الوقفة تأتي للتضامن مع المهمشين ونصرة قضاياهم ورفع الظلم عن المهمشين الذين يتعرضون لشتي أنواع القهر والظلم الاجتماعي في ظل تواطؤ السلطات الأمنية والقضائية بتعز لاسيما التواطؤ بقضية اغتصاب الطفلة المهمشة “رسائل عبد الجليل سيف”.

وبحسب البيان فان الطفلة رسائل تعرضت للاغتصاب على يد خمسة من بيت “العزاني” بمنطقة السامقة عزلة الكلائبة مديرية المعافر حيث تم وبتواطؤ فاضح من قبل النيابة بتعز رفع تقرير مظلل للنائب العام السابق والذي بدورة أصدر أمر بتبرئة أربعة من الجناة رغم ثبوت الأدلة ناهيك عن جملة الاعتداءات التي أقدم على ارتكابها المغتصبين أسرة وأقرباء الضحية الذين تم الاعتداء عليهم وتهجيرهم من منازلهم لإجبارهم على التنازل عن قضية الاغتصاب.

إقرأ أيضاً  بعد أيام من وفاة "السلطان قابوس".. تحرك عاجل لسلاح الجو العماني إلى اليمن

وأشار البيان الى أن كل ذلك يأتي ضمن سياسة التمييز العنصري التي تمارسه السلطات الأمنية والقضائية مع كثير من القضايا والانتهاكات التي تطال المهمشين من قبل أفراد من فئات المجتمع الذين انعدمت فيهم كل معاني القيم الأخلاقية والدينية والإنسانية.

كما دعا البيان كل المهمشين بمن فيهم عمال النظافة داخل مدينة تعز وكل المدافعين عن حقوق الإنسان للمشاركة بالمسيرة والوقفة الاحتجاجية والتي ستنطلق من نقطة التجمع بجولة العواضي شارع جمال الي مبني محافظة تعز .

وطالب البيان السلطات الأمنية القيام بواجباتها الأمنية بتوفير الحماية للمسيرة والمتظاهرين طبقاً لنظام والقانون.

شاهد أيضاً

خبراء يحذرون من عاصفة شمسية قد تكبّد العالم خسائر بتريليونات الدولارات

الميدان اليمني – متابعات – : حذر الخبراء من عاصفة شمسية كبرى حتمية، مشيرين إلى …