السلطة القضائية بمحافظة تعز تعلن الإضراب الشامل وتعلق اعمالها حتى إشعار آخر!

الميدان اليمني – خاص – :

أعلنت الأجهزة القضائية بمحافظة تعز غرب اليمن تعليق أعمالها الأحد احتجاجاً على اعتداء نافذين على أحد القضاة بالمحافظة.

وقالت مصادر إعلامية إن قيادات السلطة القضائية أوقفت الأعمال في المحاكم والنيابات جراء اختطاف القاضي في محكمة غرب تعز الابتدائية “أحمد عبده قاسم”، والاستيلاء على سيارته وملفات قضائية كانت بحوزته من قِبل عصابة يُوجِّهها نافذون.

وأكدت المصادر أن عدداً من القضاة وجهوا إدارة الأمن بالإحضار الفوري للمعتدين وضبط جميع الجناة وتوفير الحماية الأمنية الكاملة للقضاة ومقرات السلطة القضائية، كما استدعوا قيادة المحافظة ومدير الأمن وقائد محور تعز للحضور صباح الاثنين إلى محكمة الاستئناف، مُحذِّرين من تخلفهم عن ذلك، ولم يرد في الخطابات المُوجهة معلومات مفصلة عن أسباب ودوافع الاختطاف أو المُتسببين في الأمر، في إشارة إلى معرفة المسؤولين الأمنيين من يقف وراء الاعتداء على القاضي “قاسم”.

وكان مسلحون قد أقدموا على توقيف القاضي “قاسم” أثناء توجُّهه إلى مقر عمله -صباح السبت- واستولوا على أوراق ومستندات مُتعلِّقة بقضايا المواطنين كانت بحوزته، واقتادوه إلى جهة مجهولة.

وسبق أن تعرض القاضي “أحمد عبده قاسم” لتهديدات بالتصفية الجسدية من قِبل قيادات في اللواء 22 ميكا، حيث تنشط جماعات نافذة مدعومة من قيادات عسكرية وأمنية في تعز متورطة في عمليات نهب وقتل وتقطُّع، إضافة إلى أعمال أخرى مشبوهة على رأسها تهريب المشتقات النفطية والترويج لحبوب الهلوسة والمخدرات.

يُشار إلى أن الاعتداء على القاضي في محكمة غرب تعز الابتدائية “أحمد عبده قاسم”؛ يأتي ضمن الانتهاكات التي تتعرض لها القيادات القضائية في المحافظة الواقعة تحت سيطرة قوات الشرعية منذ العام 2015.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …