بألف ريال سعودي.. شخصية يمنية تكشف طريقة سهلة وآمنة لدخول اليمنيين للعمل في السعودية

يبحث الكثير من اليمنيين عن فرص عمل في الخارج كغيرهم من الشعوب، للاسهام في تحسين اوضاعهم المعيشية.

وفي هذا الشياق نشرت الشخصية اليمنية والمصمم اليمني المحترف زكريا الحبابي منشورًا على صفحته الشخصية على موقع فيسبوك يوجه فيه نصيحة للشباب الذين يرغبون في العمل في المملكة العربية السعودية.

وقال الحبابي في منشوره الذي رصده محرر موقع خبابير: “أشتي أدخل السعودية..!! تصلني رسائل كثير في الخاص من هذا النوع، أخي زكريا تنصحني أدخل السعودية؟ أنا مصمم أنا مصور أنا مبرمج و و و و .. أشتي ادخل السعودية بس متخوف هل بحصل عمل والا لا.”

العمل بالسعودية
وأضاف الحبابي: “أصحاب الحرف والمواهب اللي زي هذي هم أقرب الناس للحصول على فرصة عمل ومدى احترافيتك في هذه المهنة هو اللي يسرع عملية إيجاد عمل ولكن قبل هذا كله لازم تتأكد على الأقل إن أمورك في السليم، لا تروح تبيع ذهب المرة أو تتسلف وتقطع فيزة وانت مش عارف هل بتلاقي عمل والا لا..

وتابع الحبابي: “لذلك أنصح قبلها تدخل عمرة، ماشاء الله تأشيرة العمرة اصبحت ثلاثة اشهر، وهذه المدة كافية تجي تكتشف المكان والشركات وأيضاً جو الشغل والعيش في هذه البلاد..

وأضاف الحبابي: “في مجال التصميم والتصوير الغالب بيلاقي عمل لكن بعضهم يتأخر ويطول وبعضهم يلاقي بسرعة .. ومثلما قلنا سيرتك الذاتية وأعمالك وخبرتك هي اللي تسرع المسألة، وفوق هذا كله هو رزق بعضهم محترف وقدله خيرات مالقي عمل وبعضهم مبتدئ وماشاء الله قاصد الله فخلي في بالك هذه النقطة..

وتابع الحبابي: “قبل لا تأشر عمرة كلم اصحابك اللي تعرفهم هنا ورتب معاهم فين تسكن شوف اصحابك اللي ساكنين عزابي انك تشتي تدخل تدور عمل وتجلس عندهم هذه الفترة ورتب معاهم لو قدروا يعرضوا عملك على الشركات المتخصصة في مجالك.. وتأكد ان زيارتك للمملكة في البداية بهذه الطريقة بيسهل لك حاجات كثير ويخليك قريب من اصحاب الشغل وهي تجربة لك تشوف كيف الوضع ومدى صعوبة الأمر من إمكانيته.”

اختتم الحبابي منشوره بالقول: “أتمنى لكم التوفيق”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …